Wednesday  09/03/2011/2011 Issue 14041

الاربعاء 04 ربيع الثاني 1432  العدد  14041

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مواجهات بين المناهضين للقذافي والقوات الموالية له قرب مرافئ نفطية
معارك ضارية في الزاوية وقصف عنيف على راس لانوف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بنغازي - البريقة - وكالات

شنّت القوات الموالية للقذافي غارات في الصحراء شرق المرفأ النفطي في راس لانوف الموقع الأكثر تقدماً للمعارضة وأخرى على مبنى سكني قرب راس لانوف بينما تحدثت مجموعات ليبية معارضة ووسائل إعلام عن «معارك ضارية» وإطلاق نار بالدبابات في مدينة الزاوية.

وأفادت مجموعات ليبية معارضة ووسائل إعلام عن «معارك ضارية» وإطلاق نار بالدبابات في مدينة الزاوية التي تشهد منذ أيام معارك عنيفة بين الثوار والقوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي. ولم يكن من الممكن التثبت من هذه الأنباء، إذ ليس هناك مراسل لفرانس برس في المدينة الواقعة على مسافة 60 كلم غرب طرابلس، ولم يكن من الممكن الاتصال بسكان على الفور.إلى ذلك قال مراسل لرويترز إن قوات موالية للزعيم معمر القذافي شنت أربع ضربات جوية على الأقل على مناطق داخل وحول بلدة راس لانوف في شرق ليبيا أمس الثلاثاء وأصابت إحداها منطقة سكنية.من جانب آخر قال محتجون ليبيون يقاتلون لإسقاط نظام الحكم إنه حدثت مواجهات بين القوات الموالية للزعيم معمر القذافي والمحتجين من شرق ليبيا على امتداد خط ساحلي بالقرب من مرافئ نفطية على مسافة نحو 550 كيلومتراً شرقي العاصمة طرابلس.

من جهة أخرى سيطرت المعارضة الليبية الثلاثاء على مدينة زنتان التي تبعد 120 كلم جنوب غرب طرابلس، لكن القوات الموالية للقذافي تنتشر حولها، كما ذكر فرنسي تم الاتصال به هاتفياً. وقال فلوران مارسي مخرج الأفلام الوثائقية في زنتان إن «المعارضة تسيطر على المدينة، لكن ثمة شاحنات تنقل راجمات صواريخ غراد حول المدينة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة