Wednesday  09/03/2011/2011 Issue 14041

الاربعاء 04 ربيع الثاني 1432  العدد  14041

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بمجموعة د. الحبيب الطبية
علاج كتف مريض بعد معاناة لأربع سنوات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شهدت مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية بالعليا إجراء جراحة ناجحة لإصلاح عظام الكتف لمريض يبلغ من العمر 39 عاماً كان يعاني من آلام حادة ومتكررة بالكتف الأيسر مع خدر لمدة أربع سنوات نتيجة حادث سقوط أدى إلى كسر عظمة الترقوة، وقد عولج في أحد المستشفيات علاجاً تحفظياً نتج عنه التئام العظم بوضعية خاطئة وقصر طول يبلغ 3 سم وبروز للعظم بشكل لافت. وقد حاول المريض علاج المضاعفات في عدد من المستشفيات ولكن دون جدوى ناصحين إياه بترك الحال كما هو عليه ومتابعة العلاج الطبيعي فقط مما زاد من معاناة المريض وتأثيرها على نفسيته وعمله.

ذكر ذلك الدكتور فوزي الجاسر استشاري طب وجراحة العظام الحاصل على البورد الكندي، وقال: إنه تم معاينة المريض سريرياً وإجراء الفحوصات المخبرية والإشعاعية بالتصوير المقطعي (C.T. Scan) حيث أوضحت النتائج وجود التئام خاطئ في عظام الكتف وعليه تم عمل قياس دقيق لمدى القصر في العظم لاختيار الطريقة المثلى للعلاج. مشيراً إلى أنه تمت دراسة ملف المريض الطبي جيداً وشرح الحالة الصحية له وطريقة العلاج بكافة تفاصيلها.

وفي الختام قال د. الجاسر إن العملية أجريت بنجاح تام ولله الحمد وخرج المريض من المستشفى بعد يومين وهو في حالة نفسية ممتازة وسعادة لزوال أعراض ما قبل الجراحة كالألم والخدران.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة