Wednesday  09/03/2011/2011 Issue 14041

الاربعاء 04 ربيع الثاني 1432  العدد  14041

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال تفقُّده لجنة توحيد الإجراءات بتعليم حفر الباطن
الزهير: (7) إدارات للتعليم لم يتم توحيدها وإنشاء قسم خاص لخدمة القطاعين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حفر الباطن - عبد الله السعيدي

أعلن مدير عام التطوير الإداري ورئيس لجنة توحيد إدارات البنين والبنات بوزارة التربية والتعليم الأستاذ سليمان الزهير, عن أن هناك (7) إدارات فقط لم يتم توحيدها، مشيراً إلى أن العمل جار على إنهاء توحيدها، وكشف عن أن قسم توحيد الإدارات أنشأ قطاعاً خاصاً يخدم القطاعين، وتم اختيار القيادات بالتنسيق فيهم بينهم. وأضاف في لقاء لجنة توحيد إجراءات إدارات التعليم مع مجلس التعليم بحفر الباطن، بحضور مدير التربية والتعليم الأستاذ عبد العزيز النصار، أن الهدف من الزيارة ليس الرقابة، وإنما الدعم وتذليل الصعاب ونقل خبرات وتجارب الإدارات الأخرى، مشيرًا إلى أن هناك مشروعاً مركزياً سوف يتم الصرف عليه لتدريب الإداريين والإداريات.

وحول شكوى الموظفين من معهد الإدارة أكد أنها مشكلة كل الوزارات مع المعهد في إدخال البيانات ببرنامج المعهد، وأن هناك مخاطبات لأخذ نصيب الوزارة من الدورات، مشيرًا إلى أن هناك (إشكالية مع بعض منسوبينا، حيث اتضح أن (6) آلاف مقعد في المعهد لم يعتذر عنها منسوبو الوزارة وتم سحبها منهم).

ومن جانبه أوضح مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية محمد المقبل أنه تم توزيع (40) % من بنود الميزانية، وبتعميم إلحاقي بالنسبة للمبالغ التي لم تصرف العام الماضي، للرفع بها.

وحول شكوى قلة عدد الموظفات الإداريات في المدارس قال: إنه بعد تعيين خريجات المعاهد سيتم حل العجز بالوظائف وسيكون هناك دعم للمدارس وسنسعى لتدريبهن، وسيتم ترقيم أرقام الوظائف قبل دمجها وتوحيد ميزانيتها، أما بالنسبة لحراس المدارس فتم الطلب من الجهات المختصة بتزويدنا بوظائف حراس أو تعميد شركة حراسات خاصة.

وقال إنه تم توحيد الإجراءات الآن وهناك لجنة لتوحيد الإجراءات بين الإدارات وسيتم اعتمادها بعد عرضها على الجهات المختصة. وأوضح مدير وكالة الوزارة للتعليم (بنين) الأستاذ ناصر اليمني, أن وكالتي البنين والبنات لا تزالان منفصلتين لخصوصية العمل في كل منهما، ولتقديم الخدمات بمرونة، ولكل ميزانية مستقلة، مشيرًا إلى أن التنسيق مطلوب بين الوكالتين، مضيفاً أن التشكيلات الإشرافية لا تزال تحت التجربة، وأن هناك دراسة لمعرفة مدى الملاءمة، وقال إنه ليس بالضرورة تخصيص مشرفين متفرغين لكل مهمة.

ونفى أن يكون هناك تعارض بين الأنظمة التي كان يعمل بها بين تعليم البنين والبنات، قال: إننا نسعى لاستخلاص أفضل الإجراءات والعمل بها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة