Wednesday  09/03/2011/2011 Issue 14041

الاربعاء 04 ربيع الثاني 1432  العدد  14041

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير فهد بن خالد لـ»الجزيرة»:
جائزة الأمير خالد السديري تواكب اهتمامات الدولة بالتعليم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الغاط - فهد الفهد

أكد معالي الأمير فهد بن خالد السديري رئيس لجنة جائزة الأمير خالد بن أحمد السديري للتفوق العلمي أن هذه الجائزة تأتي خدمة للعلم وتمشياً مع اهتمام هذه الدولة الرشيدة بالتعليم ونشره وتطويره.

وأضاف في تصريح لـ(الجزيرة) بمناسبة إقامة حفل الجائزة يوم غد الخميس أن هذه الجائزة نشأت في منطقة نجران واستمرت لسنوات طويلة بعدها انتقلت إلى منطقة سدير وقد يكون هناك تساؤل ما علاقة الأمير خالد السديري بالعلم ومن ثم لماذا سميت الجائزة باسمه؟..

الجواب: هو تولى الإمارة في مناطق جيزان والشرقية -باستثناء الأحساء- ثم تبوك ونجران وكان يزور المدارس ويجري مسابقات في الصفوف ثم يقدم جوائز وبالتالي هذه الجائزة في مماته (رحمه الله) استمرار لما كان يعمله في حياته.. لقد ثقف نفسه بنفسه إذ أخذ من علماء دين لهم مكانتهم.. وفي عسير حين كان وكيل الإمارة استفاد من دكتور سوري فأتقن قواعد اللغة العربية، وقال الشعر بالفصحى، كما قاله بالنبطي.. وحين كان أميراً لمنطقة الظهران تعلم اللغة الإنجليزية وكونه خدم الدولة بقيادته لقوات في معارك الريث والوديعة لم يمنعه ذلك من قراءة كتب كثيرة ومفيدة.

وأشار معالي الأمير فهد السديري أن الجائزة هذه السنة تعبر عن نقلة ثقافية في برنامجها ومضمونها وقال إن الإخوة في لجنة الجائزة أقروا إكسابها الطابع الثقافي البحت الذي يخدم التعليم والمجتمع تمشياً مع أهداف هذه الدولة الرشيدة في معالجة المشاكل تطلعاً إلى ما فيه مصلحة هذا الشعب الكريم.. وموضوع الجائزة هذا العام هو الاقتصاد السعودي وفي سنوات قادمة إن شاء الله البطالة وغيرها. وأوضح معاليه أن ضيف الجائزة وملقي المحاضرة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل الذي خدم الدولة كوكيل لوزارة التجارة وعضو في مجلس الشورى وهو من كبار الصناعيين والاقتصاديين في المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة