Wednesday  09/03/2011/2011 Issue 14041

الاربعاء 04 ربيع الثاني 1432  العدد  14041

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

‏1,5‏ مليون مريض يعيشون على الغسيل الكلوي في العالم والدول النامية لا تستطيع دفع تكاليف العلاج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

أكد المشرف العام على فعاليات الحملة الطبية التوعوية بأمراض الكلى المدير العام التنفيذي لمركز الأمير سلمان لأمراض الكلى الدكتور خالد بن عبد العزيز السعران أن التكلفة الاقتصادية لعمليات غسيل و زراعة الكلى ستصل إلى أكثر من تريليون دولار خلال العقد المقبل.

وقال د. السعران على هامش الاستعداد لفعاليات الحملة الطبية التوعوية لأمراض الكلى التي يرعاها صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز المشرف العام على جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي (كِلانا) السبت المقبل.‏

وأشار الدكتور السعران إلى أنه يوجد أكثر من‏1.5‏ مليون مريض كلى حول العالم يعيشون معتمدين على الغسيل الكلوي أو عمليات الزراعة‏,‏ ومن المتوقع أن يتضاعف العدد خلال السنوات العشر المقبلة‏.

وتشير الإحصاءات إلى أن هناك ‏500‏ مليون مصاب بأمراض الكلي حول العالم‏,‏ ومليون حالة وفاة سنويا بسبب أمراض القلب المرتبطة بأمراض الكلى المزمنة‏، أما أسباب الإصابة بأمراض الكلى المزمنة فهي متعددة حيث تكون في الأطفال غالباً بسبب العدوى بمجرى البول أو لوجود عيوب خلقيه في المسالك البولية، أما في الكبار فأهم سببين هما داء السكري وارتفاع ضغط الدم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة