Thursday  10/03/2011/2011 Issue 14042

الخميس 05 ربيع الثاني 1432  العدد  14042

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الشورى يستعرض مشروع الخطة الإستراتيجية للهيئة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

ناقشت لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية إحدى اللجان المتخصصة بمجلس الشورى، في اجتماعها الذي عقدته بمقر المجلس برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور إبراهيم بن عبد الله البراهيم، أبرز ملامح مشروع الخطة الإستراتيجية للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (حسبة)، وذلك بحضور أعضاء الفريق المكلف بإعداد مشروع الخطة من الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

واطلعت اللجنة خلال اجتماعها بالفريق على أهم أهداف ومكونات مشروع (حسبة) الذي تعاقدت لإعداده وتنفيذه الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

ويسعى مشروع إستراتيجية (حسبة) إلى تحقيق ثلاثة أهداف رئيسة تتمثل في إعداد خطة إستراتيجية بعيدة المدى للرئاسة، إضافة إلى إعداد خطة تنفيذية مرحلية للسنوات الخمس الأولى بحيث تشتمل على برامج عملية، وآليات للاستمرار في التطوير ومراقبة الأداء، ونشر ثقافة التخطيط الإستراتيجي بين منسوبي الرئاسة.

وحُدِد لمشروع (حسبة) ثلاثة مسارات ضمن إطار عام لصياغة الخطة الإستراتيجية، وهي الموارد البشرية، والعمل الإداري، والعمل الميداني، وقد أطلق الفريق للمشروع المزمع موقعاً إلكترونياً على شبكة الإنترنت تحت الرابط التالي: (www.hisbah.gov. sa) الذي يحوي معلومات عن المشروع وأخباره وتلقي المقترحات من كافة أطياف المجتمع.ومرئياتهم حوله. وقدم فريق إدارة المشروع خلال الاجتماع عرضاً متكاملاً للتعريف بمشروع الخطة الإستراتيجية وأهم مخرجاتها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة