Sunday  13/03/2011/2011 Issue 14045

الأحد 08 ربيع الثاني 1432  العدد  14045

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

جيش الاحتلال يفرض طوقاً أمنياً على نابلس ويبحث عن منفذ العملية
مقتل خمسة مستوطنين إسرائيليين في عملية طعن نفذها فدائي فلسطيني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نابلس - رندة أحمد

قُتل فجر أمس خمسة مستوطنين إسرائيليين في هجوم نفذه فدائي فلسطيني بالسكاكين بعد اقتحامه منزلاً داخل «مستوطنة ايتمار» شرق مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر شرطية إسرائيلية: إن المعلومات تشير إلى مقتل خمسة مستوطنين إسرائيليين من عائله واحدة (أب، وأم، وثلاثة من أبنائهما) طعناً بالسكاكين في مستوطنة ايتمار عقب اقتحام فلسطيني المستوطنة بعد منتصف الليل. مؤكدة أن منفذ العملية تمكن من الفرار.

وأكدت الإذاعة الإسرائيلية أن فلسطينياً هاجم منزلاً للمستوطنين في مركز المستوطنة وقتل جميع أفراد العائلة.

وحسب التحقيق الإسرائيلي الأولي فإن فدائياً أو مجموعة من الفدائيين الفلسطينيين اقتحموا المستوطنة المذكورة بعد أن تمكنوا من قطع السياج الأمني المحيط بها ثم تسللوا إلى أحد المنازل عبر نافذة وقتلوا المستوطنَيْن الخمسة طعناً بالسكاكين.

وفي أعقاب العملية فرض جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس السبت طوقاً أمنياً مشدداً على مدنية نابلس وعلى عدد من القرى التي تقع في محيط مستوطنة ايتمار، كما أغلق جيش الاحتلال الحواجز كافة في محيط المدينة. وقالت مصادر فلسطينية محلية ل(مراسلة الجزيرة): «إن جيش الاحتلال فرض إغلاقاً شبه كامل على مدينة نابلس، وإن جنود الاحتلال الإسرائيلي عادوا إلى الحواجز العسكرية التي كان قد تم إخلاؤها خلال الأشهر القليلة الماضية، إضافة إلى نشر عدد من الحواجز العشوائية في محيط مدينة نابلس».

مؤكدة أن جنود الاحتلال يقومون بأعمال بحث وتفتيش عن منفذ العملية مستخدمين الكلاب البوليسية والطائرات المروحية وطائرات بدون طيار.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة