Sunday  13/03/2011/2011 Issue 14045

الأحد 08 ربيع الثاني 1432  العدد  14045

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الخلف: الاتفاقية تعكس ثقة كبرى الشركات السعودية بمنتجاتنا وجاذبيتها لدى المستهلك
اتفاقية حصرية لتقديم «مياه فيحا» لمسافري «الخطوط السعودية»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- الرياض :

وقعت شركة مياه فيحا المحدودة - التابعة لشركة محمد بن عبد العزيز الراجحي وأولاده القابضة - اتفاقية مع شركة الخطوط السعودية للتموين، تقضي بتوريد منتجات الشركة من المياه ل «تموين السعودية» حصريًا لتقديمها للمسافرين على جميع طائرات الخطوط الجوية العربية السعودية للرحلات الداخلية والدولية، وكذلك توريدها للخدمات الأرضية وجميع مشاريع الخطوط السعودية للتموين.

وسيتم البدء في تنفيذ اتفاقية التوريد التي تم توقيعها من الطرفين كل من: كريستوفر بارنت الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للتموين، وخلف الخلف المدير العام لشركة مياه فيحا المحدودة، في 15 أيار (مايو) المقبل، ولمدة ثلاث سنوات. وسيحمل جزء من العبوات شعار الخطوط السعودية وأخرى بدون شعار حسب الكميات المطلوبة.

وأوضح خلف الخلف مدير عام «مياه فيحا»، أن هذه الاتفاقية تظهر قوة العلاقات التي تربط الشركة بالقطاعات الحكومية وشبه الحكومية ومنها الخطوط الجوية العربية السعودية ممثلة بقطاع التموين، كما أنها تبيّن مدى ثقة كبرى الشركات السعودية التي تؤكد بذلك على دعم إستراتيجية النمو الطويلة المدى التي تعمل عليها الشركة، معززًا في الوقت ذاته مكانة «فيحا» وجاذبيتها لدى المستهلك في كافة أرجاء المنطقة.

وقال: «لا شك أن هذه الاتفاقية تعكس الرؤية القوية التي تنتهجها الشركة باتجاه السعي قدمًا نحو توسيع شبكة توزيعها لتعزيز وجودها في الأسواق المحلية والإقليمية».

وأضاف: «لقد حققت «فيحا» لنفسها سمعة قوية ومرموقة في السوق المحلية بفضل إستراتيجية النمو طويلة المدى التي تمكنها من تحقيق كافة احتياجات عملائها، وإن التزامنا بتقديم خيارات أوسع من عبوات المياه المختلفة أمام المستهلكين من خلال التنوع ورفع الطاقة الإنتاجية هو شيء غير مسبوق سيمنح الشركة مزيدًا من العقود والاتفاقيات الجديدة بما يساعدها على تحقيق أهدافها».

وأفاد الخلف أن حجم سوق المياه المعبأة في المملكة يبلغ نحو أربعة مليارات ريال، تستحوذ «مياه فيحا» على نحو 6 في المائة منها، وتستهدف خلال العامين 2011م و2012م رفع هذه الحصة إلى الضعف بدعم من الاتفاقيات والعقود التي وقعتها الشركة والتي تعتزم الشركة توقيعها مستقبلاً، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن الدراسات السوقية التي أجرتها الشركة أخيرًا استنادًا على معلومات صادرة من شركة نيلسون - متخصصة في الدراسات السوقية لسوق التجزئة - فإن «فيحا» تعد صاحبة الحصة الأكبر في مدينة الرياض، وتحتل المرتبة الرابعة على مستوى المملكة، وذلك نظرًا لعدم وجودها في المنطقتين الغربية والشمالية.

ويرى مدير عام شركة مياه فيحا المحدودة أن تصنيف الشركة سيتغيّر للأفضل مقارنة بالمصانع الأخرى، وذلك بناءً على عدة عوامل من بينها: اهتمام مجلس إدارة الشركة وإيمانه بأن هناك مساحة واسعة يمكن من خلالها وضع الشركة في مصاف الشركات العالمية في هذا المجال فضلاً على أن تكون الأفضل محليًا وإقليميًا من حيث جودة المنتج ووجوده في المكان والوقت المناسبين.

كما أن الشركة لديها خططًا طموحة للتوسع والتطوير تمت الموافقة عليها من قبل مجلس الإدارة وقد بدأ بالفعل العمل على تطبيق خطة التوسع التي من شأنها أن تجعل من «مياه فيحا» قادرة على تغطية جميع مناطق المملكة وتبوء موقع أفضل محليًا وإقليميًا. وتعد شركة مياه فيحا المحدودة من الشركات الرائدة في مجال المياه المعبأة، حيث حصلت الشركة على عدة شهادات عالمية في مجال الإنتاج والجودة مثل: على شهادة نظام إدارة الغذاء الأمن (ISO 22000 - 2005م)، علامة الجودة السعودية (SASO)، عضو في الرابطة الآسيوية لمياه الشرب المعبأة (ABWA)، إضافة إلى عضويتها للرابطة العالمية لمياه الشرب المعبأة (IBWA) التي حصلت عليها نظرًا لتطبيقها نظم الجودة العالمية، كما تعد الشركة أكبر منتج لكاسات ال PET في المملكة، حيث يصل إنتاجها إلى حوالي (30000) كرتون يوميًا من الكاسات، كما أنها تنوي الاستثمار والتوسع في ذلك المجال لتغطية الطلب المتزايد على تلك الأحجام (250ملل - 150 ملل - 125ملل).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة