Sunday  13/03/2011/2011 Issue 14045

الأحد 08 ربيع الثاني 1432  العدد  14045

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

باب رزق جميل يمول فتح مشروع مدرسة خاصة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

السيدة لينا طه حاصلة على الثانوية العامة، وقد أكملت دراستها وحصلت على دبلوم اللغة الإنجليزية والفرنسية، كما أنها حاصلة على دبلوم حاسب آلي وإدارة مدرسية. وهي ذات شخصية طموحة ومثابرة عملت في مدارس القطاع الخاص بجدة كمعلمة كمبيوتر ومعلمة لغة فرنسية وأيضاً مشرفة لرياض الأطفال، كانت لديها فكرة بفتح مشروعها الخاص لتقوم بالعمل به شخصياً؛ وبدأت بأول فكرة لها لمشروعها بفتح مقصف مدرسي عن طريق برنامج المشروعات الصغيرة وذلك في عام 2006م، بعد فترة كبر طموحها وأصبح أكبر من المقصف المدرسي، وفكرت أن تفتح مدرسة خاصة بها تكون رائدة في مجال العلم الحديث ووسائل التكنولوجيا وتطبيقها على أجيال المستقبل بطريقة متطورة تخدم بناء شخصية الطفل ووعيه.

وتهدف المدرسة إلى:

1 - رفع مستوى وكفاءة الأطفال منذ مرحلة النمو الأولى لهم حتى دخول المدرسة.

2 - رفع مستوى السلوك الصحيح للطفل والذي يخدم الأسرة والمجتمع.

3 - المشاركة في توفير أجيال من الأطفال ذوي المعرفة والثقافة البدنية والفكرية.

تقدمت لينا إلى إدارة التعليم لطلب تصريح لفتح مدرسة أهلية وبعد الحصول على التصريح بدأت في تأسيس مشروعها ثم تقدمت إلى باب رزق جميل للحصول على القرض من فرع الصيرفي بجدة لدعم مشروعها الصغير وبعد استكمال الإجراءات وعرض دراسة الجدوى حصلت على قرض بقيمة (120.000) ريال، ليتم سداده عن طريق الأقساط الميسرة بدون فوائد؛ فتحقق الحلم وافتتحت مدرستها (مدرسة لينز الخاصة).. ووفرت هذه المدرسة عدد 20 فرصة عمل للفتيات السعوديات؛ وتتكون المدرسة من عدد 6 فصول دارسية، تتسع لعدد 45 طالباً وطالبة، وتطمح السيدة لينا بالتوسع مستقبلاً في المدرسة.

وتفيد الأستاذة رولا باصمد مديرة مركز باب رزق جميل بفرع الصيرفي بجدة أن باب رزق جميل يحصر على تقديم مجموعة من البرامج الهادفة إلى توفير فرص العمل، بحيث يقوم المتقدم بالاطلاع على هذه البرامج ومعرفة أهدافها؛ ويحرص على اختيار ميوله الشخصية من خلال عدد من البرامج منها: (برنامج المشروعات الصغيرة وبرنامج التوظيف المباشر وبرنامج التدريب المنتهي بالتوظيف).. ونتمنى من جميع العاطلين من الشباب والشابات التقدم إلى فروع باب رزق جميل والمنتشرة حول المملكة أو عن طريق موقعنا على الإنترنت: (www.babrizqjameel.com).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة