Sunday  13/03/2011/2011 Issue 14045

الأحد 08 ربيع الثاني 1432  العدد  14045

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«نجمة المدائن» تطرح مخطط صناعية المدائن الثانية في المزاد العلني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

تعتزم نجمة المدائن للعقارات إحدى شركات مجموعة نجمة المدائن طرح (283) قطعة أرض صناعية مخصصة لورش صناعية، وورش سيارات، وورش نجارة، بالإضافة إلى مجموعة من القطع التجارية، المخصصة للمكاتب وسكن العمالة في المزاد العلني يوم الثلاثاء بتاريخ 24 /04/ 1432هـ الموافق 29/ 03 / 2011 م.

صرح بذلك ماجد بن محمد العثمان مدير عام الشركة، وأضاف أن مخطط صناعية المدائن الثانية يقوم على مساحة إجمالية قدرها (563,00) متر مربع، وتتراوح مساحات القطع بين (1000 و 5000) متر مربع، ويتيح فرصة كبيرة للشركات الصناعية والمستثمرين في الحصول على مواقع جاهزة للاستثمار، وتوفير الطلب الكبير على المناطق الصناعية.

وقال العثمان: على الرغم من الحداثة النسبية للصناعة بالمملكة، فقد شهد القطاع الصناعي تطوراً مطّرداً حقق خلاله إنجازات ملحوظة. ويرجع ذلك إلى الاهتمام والدعم الذي يجده القطاع من الدولة، نظراً للدور الذي يقوم به في تحقيق الأهداف الإستراتيجية والاقتصادية للمملكة. واشتملت جهود الدولة في دعم التنمية الصناعية على عدة محاور أساسية، كان من ضمنها توفير البنية التحتية اللازمة وإنشاء مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين، وإنشاء المدن الصناعية بمختلف مناطق المملكة إلى جانب إنشاء صندوق التنمية الصناعية السعودي، بالإضافة إلى تقديم عدد من الحوافز الصناعية الأخرى.

وأكد العثمان على أن المخطط الذي تم ترخيصه للورش الصناعية كورش الألمونيوم والسيارات وورش النجارة، وعدد من الورش الأخرى يتميز بمنظومة متكاملة من الخدمات والمرافق؛ تشتمل على المياه والكهرباء والإنارة والطرق والصرف الصحي والمساجد والحدائق والساحات ومواقف السيارات. بالإضافة إلى القطع المخصصة للمكاتب والسكن التجاري وسكن العمال ليكون بهذه الصورة بيئة صناعية متكاملة.

وعن مساحات القطع قال العثمان: إن المخطط تتوافر فيه مجموعة كبيرة من القطع بعدة مساحات تتراوح ما بين (720- 5666) متراً مربعاً بما يتناسب مع نشاطات الورش الصناعية المختلفة. وهناك إمكانية لدمج بعض القطع وشراء أحد البلكات لإقامة مشروع أو ورش صناعية متكاملة وتخصيصها لنشاط معين كورش السيارات، ومن ثم إعادة بيعها أو استثمارها.

مضيفا أن المشروع يشكل تلبية حقيقية للطلب المتزايد على هذا النوع من المشروعات العقارية، نظرا إلى أن عوائد الاستثمار في المناطق الصناعية هي الأعلى في مجال العقار لانخفاض تكاليف الإدارة والصيانة، مما يشكل فرصة فريدة للمستثمرين فضلا عن أن التنوع في نشاطات المشروع يشكل عاملاً مهمّاً وفاعلاً في جذب الاستثمار.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة