Sunday  13/03/2011/2011 Issue 14045

الأحد 08 ربيع الثاني 1432  العدد  14045

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

المؤتمر الأول لبحث المستجدات في طب أعصاب الأطفال حديثي الولادة

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

تبدأ صباح اليوم بمستشفى القوات المسلحة بالرياض المؤتمر السعودي الأول لبحث المستجدات في طب أعصاب الأطفال حديثي الولادة في الفترة من (8-10) ربيع الآخر 1432هـ، الموافق (13-15) مارس 2011م، بقاعة المحاضرات الرئيسية بالمركز الاجتماعي بالمستشفى.

أوضح ذلك الدكتور مساعد الفهيد رئيس قسم الأطفال بمستشفى القوات المسلحة بالرياض، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر هو الأول من نوعه في المملكة الذي يتناول آخر المستجدات في أمراض الأعصاب عند حديثي الولادة والخدج والبحوث العلمية المتعلقة بهذه الفئة من الأطفال.

ويشارك في المؤتمر نخبة من الاستشاريين من خارج المملكة (أمريكا - إيطاليا - تونس)، إضافة إلى عدد من الاستشاريين من داخل المملكة، لمناقشة الأوراق العلمية المطروحة في المؤتمر التي تشمل (مراقبة فعاليات الدماغ «الطرق الحديثة لتصوير الدماغ»، أنواع التشنجات عند حديثي الولادة وطرق علاجها)، إضافة إلى مستجدات طرق الحماية للأمراض العصبية عند هذه الفئة ومواضيع أخرى.

من جانبه أوضح الدكتور إبراهيم ملائكي استشاري أعصاب الأطفال بالمستشفى رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أن المؤتمر سيناقش العديد من الأوراق العلمية، كما ستتم إقامة ورشتَيْ عمل عن تخطيط الدماغ وأشعة الرنين المغناطيسي للجهاز العصبي للأطفال حديثي الولادة والخدج.تجدر الإشارة إلى أنه تم اعتماد (24) ساعة تعليم مستمر لهذا المؤتمر من قِبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. ودعا الدكتور إبراهيم ملائكي جميع المهتمين إلى سرعة التسجيل المبكر لهذا المؤتمر من خلال قسم الدراسات الطبية بالمستشفى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة