Sunday  13/03/2011/2011 Issue 14045

الأحد 08 ربيع الثاني 1432  العدد  14045

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

قال: إن سموه خير من يتحدث عن تاريخ المملكة وأسسها
العقلا: مشاركة الأمير سلمان في برنامج الجامعة الثقافي يُعدّ إثراءً وتشجيعًا للمفكرين والباحثين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - علي الأحمدي

يُلقي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض محاضرة بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بعنوان «الأسس التاريخية والفكرية للدولة السعودية» وذلك في الرابع والعشرين من شهر ربيع الآخر الجاري.

أوضح ذلك مدير الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور محمد بن علي العقلا الذي رحّب باسمه وباسم منسوبي الجامعة كافةً بصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز في الجامعة، ورفع أسمى آيات الشكر لسموّه على كريم استجابته لزيارة الجامعة وإلقاء هذه المحاضرة، للحديث عن الأسس التاريخية والفكرية لهذه البلاد المباركة، التي قامت على أساس من الفكر السليم والشرع الصحيح، وهو ما بوّأها مكانة عظمى بين بلدان العالم أجمع.

وأكّد العقلا أن سموّ الأمير سلمان هو خير من يتحدث عن تاريخ المملكة وأسسها، لصلته الوثيقة بدراسة تاريخ المملكة وتراثها من خلال دارة الملك عبد العزيز، وجائزة دراسات تاريخ الجزيرة العربية وغيرهما، واهتمامه الشخصي بالحفاظ على إرث المملكة التاريخي والثقافي والتشجيع على حفظ تاريخ الجزيرة العربية ودراسته، وإسهاماته المتعددة في ربط الجيل بتاريخه الوطني.

وأضاف العقلا أن تفضّل الأمير سلمان بالمشاركة في برنامج الجامعة الثقافي يُعدُّ دعمًا من سموّه لهذا البرنامج وإثراءً له وتشجيعًا للمفكرين والباحثين على المشاركة فيه وحضور أنشطته، وذلك ليس بمستغرب على رجل أحب العلم والثقافة، وتربّى في كنف الملك المؤسس عبد العزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه-.

وأوضح العقلا أن المحاضرة سيشارك فيها نخبة من العلماء والمسؤولين والمفكرين والإعلاميين، وتتضمّن لقاءً مفتوحًا مع سمو الأمير سلمان يجيب فيه عن أسئلة الحضور.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة