Sunday  13/03/2011/2011 Issue 14045

الأحد 08 ربيع الثاني 1432  العدد  14045

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أكد أن المركز يوفر المناخ الملائم للتعبير المسؤول
فيصل بن معمر: مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يستقبل الأفكار والاقتراحات لتحويلها إلى برامج عمل حوارية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أكد الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني فيصل بن عبد الرحمن بن معمر، على أهمية الدور الذي يقوم به المركز في مجال نشر ثقافة الحوار، وبكونه إحدى قنوات التعبير الحر والحوار المسؤول بين مختلف فئات وشرائح المجتمع.

وقال ابن معمر إن مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني نظم حتى الآن أكثر من ثمانية لقاءات وطنية وعدد من لقاءات الخطاب الثقافي، والتي تناولت (الخطاب الثقافي السعودي وآفاقه المستقبلية)، (الهوية والعولمة في الخطاب الثقافي) (القبلية والمناطقية والتصنيفات الفكرية)، بالإضافة إلى إقامة ورش للتدريب شملت جميع مناطق ومدن المملكة، واستفاد منها أكثر من 500 مواطن، وذلك بهدف حشد الطاقات الثقافية والفكرية في مختلف أطيافها، للتواصل والتفاعل مع المنجز الحواري الذي تشهده المملكة، والذي شكله مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني خلال مختلف فعالياته السابقة، وايجاد مناخ حوار فكري يبلور الرؤى الوطنية التي تقدمها الأطياف المشاركة في إطار المسؤولية الوطنية.

كما تناولت تلك اللقاءات والحوارات معظم القضايا الفكرية والثقافية التي محل نقاش، والمواضيع التي لها علاقة بالاحتياجات الأساسية للمواطن، العمل، الصحة، والتعليم.

وأضاف: إن المركز يعمل حالياً على البدء في اللقاءات التحضيرية للقاء الوطني التاسع للحوار الفكري، والذي سيكون الإعلام محوره الأساسي (الإعلام: الواقع وسبل التطوير - حوار بين المجتمع والمؤسسات الإعلامية)، لنقل الرؤى الوطنية حول ما يطرح في وسائل الإعلام والقضايا التي تعتبر محل نقاش بين المجتمع ومؤسساته الإعلامية. وبين أن مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يعمل على دفع عجلة الحوار في المجتمع السعودي وطرح كل القضايا التي من شأنها أن تساهم في فتح آفاق جديدة للحوار بين جميع أطياف المجتمع السعودي.

وأشار ابن معمر إلى أن مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يستقبل الآراء والأفكار والرؤى التي تطرح من خلال وسائل الإعلام أو من خلال قنوات التواصل الإلكتروني، أو التي تصل إليه بطريق مباشر من خلال أصحابها، ويقوم بترجمتها إلى برامج عمل بما يتوافق مع الأهداف السامية لإنشاء المركز.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة