Sunday  13/03/2011/2011 Issue 14045

الأحد 08 ربيع الثاني 1432  العدد  14045

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

(الحياة الفطرية) تبدأ في تنفيذ البرنامج التوعوي لطلاب المدارس "نحميها لتنمو"

رجوع

 

الجزيرة - عبدالله الجبيري :

تبدأ الهيئة السعودية للحياة الفطرية صباح اليوم الأحد تنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج التوعوي لطلاب المدارس "نحميها لتنمو" حيث ستكون أولى لقاءات البرنامج مع طلاب المدارس المتوسطة والثانوية بمدينة نجران.

ويشارك في البرنامج الذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ما يقارب من 5000 طالب من (المرحلة المتوسطة والثانوية) يتم اختيارهم من عدد من المدارس التي تستضيف البرنامج في كل من: نجران، القصيم (عنيزة)، أبها، الطائف، الخرمة، وادي الدواسر، السليل، الأفلاج، حوطة بني تميم، مركز نعام بمحافظة الحريق، الحريق.

وقد شهد الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج في كل من المدينة المنورة، الجبيل، الأحساء، جدة.

ويهدف "برنامج نحميها لتنمو" إلى توعية الطلاب بأهمية المحافظة على الحياة الفطرية والتنوع الأحيائي وتعريفهم بمكتسبات الوطن وإنجازاته في هذا المجال، والدور المأمول من الطلاب والمعلمين للمساهمة في دعم الجهود التي تقوم بها الهيئة في المحافظة على الحياة الفطرية في وطننا الغالي.

ويشتمل البرنامج على عرض شرائح مرئية "بوربوينت"، عن الجهود التي تقوم بها الهيئة في المحافظة على الحياة الفطرية وعرض فيلم عن الهيئة يعقبه حوار مفتوح مع الطلاب والمعلمين، إضافة إلى توزيع حقائب توعوية تحتوي على مواد توعوية تشتمل على كتيب ومطويات وأفلام وهدايا تذكارية للطلاب والمعلمين المشاركين في البرنامج.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج انطلق عام 1428هـ وزار أغلب مناطق ومحافظات المملكة واستفاد منه آلاف الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وهو يعد من أهم البرامج التوعوية الموجهة لطلاب وطالبات المدارس التي تقوم بها الهيئة السعودية للحياة الفطرية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة