Sunday  13/03/2011/2011 Issue 14045

الأحد 08 ربيع الثاني 1432  العدد  14045

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

البعوض يحيل ربيع الجوف إلى بثور في الأجسام وأمراض

رجوع

 

الجوف - أحمد الحجاج

مع بدء موسم الربيع واعتدال الجو، يتذمر عدد من سكان حي اللقايط شرق مدينة سكاكا، وضواحي سكاكا الأخرى خاصة شرقها من انتشار البعوض بالحي وذلك لقرب الحي من مصبات الصرف الصحي، وقال المواطنون إنهم عجزوا عن مكافحته باستخدام الوسائل التقليدية، وناشدوا أمانة منطقة الجوف القيام بالرش. وقالوا إن همومهم تزداد مع دخول الليل حيث يعاني كبار السن والأطفال من البعوض، كما أن الأطفال يستيقظون الصباح وقد عمت البثور اجسامهم، ويتخوف الأهالي، بشكل خاص، من الأمراض المعدية التي تنتقل عن طريق البعوض، إضافة للألم الذي يتعرضون له من لسعاته.

وأكدوا غياب فرق الرش من قبل الأمانة عن الحي التي يفترض قيامها بالرش يومياً. وناشدوا أمانة الجوف التدخل لإنهاء معاناتهم التي تتفاقم يوما بعد يوم مع اعتدال الطقس، وتزايد أعداد البعوض يوميا بسبب ذلك، فيما يعتقد الكثيرون أن على الأمانة بحث الموضوع بشكل جدي للقضاء على مصادر البعوض.

وطالب المواطنون هيثم العبدالهادي وعبدالسلام الحمد و هلال الفريح بأن تستفيد الأمانة من تجربة أمانة الرياض والأمانات الكبرى في كيفية القضاء على أسراب البعوض التي باتت تؤرق الأهالي وتجلب الصراخ و الألم والمرض للأطفال والصغار وكبار السن، معبرين عن استغرابهم الشديد من الغياب الواضح لدور صحة البيئة والأمانة في مكافحة هذا الوباء الذي بات يستشري في جميع البيوت. وأكدوا أن المنطقة لازالت تنتظر المشاريع الموعودة بها، لتنهض وتلحق بركب التنمية في بقية مناطق المملكة والتي تجاوزتها بسنوات طويلة، مؤكدين مطالبتهم لسمو أمير منطقة الجوف لزيادة المشروعات المخصصة للتنمية و البناء و تحسين البيئة و تنظيم المنطقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة