Sunday  13/03/2011/2011 Issue 14045

الأحد 08 ربيع الثاني 1432  العدد  14045

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تشتمل على فندق تراثي وعقد تشغيل قرية رجال ألمع
فيصل بن خالد وسلطان بن سلمان يشهدان توقيع مشاريع استثمار القرى التراثية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها عايض الشهراني

شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار مؤخرا في مقر إمارة منطقة عسير مراسم توقيع عقود بدء الأعمال التنفيذية لمشروع تأهيل وتطوير البلدة التراثية برجال ألمع، التي تأتي ضمن مشاريع برنامج» ثمين» الذي أطلقته الهيئة بالشراكة مع إمارات المناطق و جهات حكومية و أهلية و بالتضامن مع المجتمعات المحلية في مناطق المملكة بهدف تنمية وتأهيل مواقع التراث العمراني وتوظيفها اقتصاديا.

وتشتمل العقود على إنشاء فندق تراثي بتوظيف مجموعة من مباني القرية و فرشها و تزويدها بأرقى التجهيزات الفندقية، إضافة إلى تأهيل مجموعة قصور القرية بين شركة رجال التي أسسها الأهالي، وعقد تشغيل مشروع القرية بين شركة رجال والشركة الوطنية للسياحة، وعقد إدارة مشاريع، وتقديم خدمات استشارية وإشراف هندسي على مشروع مركز الزوار وإعادة تأهيل المباني والنزل التراثية بقرية رجال ألمع.

هذا وقد رحب أمير منطقة عسير بالأمير سلطان بن سلمان وقال سموه: أتمنى أن يرى هذا المشروع الفريد من نوعه والأول على مستوى المملكة النور وأن نراه واقع ملموساً على أرض الواقع.

وأشار الأمير سلطان بن سلمان إلى أن الهيئة سوف تبدأ العمل في تنفيذ مركز الزوار في القرية خلال الأسبوعين المقبلين و يكون الانطلاقة الحقيقية للمشروع. وأشاد سموه بالجهود التي بذلت في نزع ملكية المباني والأملاك الواقعة في موقع الفندق، واستلام الملاك مبالغ التعويض من الشركة المنفذة، وفي إنهاء توقيع العقود والبدء بالأعمال التنفيذية بما يرضى كافة الأطراف. و تقدر تكاليف الشروع بأكثر من 50 مليون ريال.

يذكر أن البنك السعودي للتسليف والادخار وشركة رجال للتجارة والخدمات العقارية المحدودة وقعا العام الماضي اتفاقية تمويل لتطوير قرية رجال ألمع التراثية، حيث تبلغ قيمة تمويل الاتفاقية سبعة ملايين ريال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة