Sunday  13/03/2011/2011 Issue 14045

الأحد 08 ربيع الثاني 1432  العدد  14045

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

الخطوط السعودية:
قريباً.. ستصبح رحلات الرياض - حائل (21)

رجوع

 

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

إشارة لما ورد من الأستاذ لافي الشمري حول تقليص عدد الرحلات من وإلى مدينة حائل وتخفيض السعة المقعدية عليها.. نود الإحاطة بأنه بعد دخول شركتي ناس وسما للخدمة على القطاع الداخلي قامت الهيئة العامة للطيران المدني بتوزيع المناطق الداخلية حيث تم تصنيفها كحصص حسب الإمكانيات لكل شركة في محطتي الرياض وحائل أحد نقاط الخدمة الإلزامية لشركة طيران ناس اعتباراً من 28-10-2007م، كما تم تصنيف الدمام وحائل كأحد نقاط الخدمة الإلزامية لشركة سما بالإضافة إلى صدور التعليمات للخطوط السعودية بوقف رحلاتها من القطاعين.

وفي شهر يوليو عام 2008م صدرت تعليمات الهيئة العامة للطيران المدني بعودة رحلات الخطوط السعودية في 15 قطاعاً من نقاط الخدمة الإلزامية والتي كانت شركتا ناس وسما مسؤولتين عن تشغيل الرحلات عليها ومن ضمنها قطاع الرياض - حائل، وبالفعل بدأت الخطوط السعودية اعتباراً من 26-10-2008م بتشغيل 14 رحلة أسبوعياً على هذا القطاع، ومع اكتمال وصول طائرات الأسطول الجديد والانتهاء من تدريب أطقم الملاحين سيتم -بمشيئة الله- زيادة عدد الرحلات إلى 21 رحلة أسبوعياً، بمعدل 3 رحلات كل يوم.

كما أن «السعودية» تقوم حالياً بتشغيل 14 رحلة أسبوعياً على قطاع جدة حائل، منها رحلتان بين حائل وعرعر بالإضافة إلى رحلتين بين المدينة المنورة وحائل ومدينة والقيصومة.

الجدير بالذكر أن «السعودية» تسعى في الوقت الراهن من خلال خطتها الإستراتيجية لإعادة هيكلة التشغيل الداخلي إلى توزيع السعة المقعدية وتكثيف رحلاتها الداخلية بين المحطات الداخلية والنقاط الرئيسة في كل من جدة والرياض والدمام.

هذا ما أردنا توضيحه لسعادتكم.

وتقبلوا فائق تحياتي،،،

عبدالله بن مشبب الأجهر -مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة