Tuesday  15/03/2011/2011 Issue 14047

الثلاثاء 10 ربيع الثاني 1432  العدد  14047

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

باستضافة شركة مفاز للتنمية العالمية
بنك قطر الأول للاستثمار يعقد اجتماعه بالرياض الأحد المقبل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - بندر الرشودي

تحتضن شركة مفاز للتنمية العالمية عضو مجموعه أبنائي القابضة، اجتماع مجلس إدارة بنك قطر الأول للاستثمار بصفتها أحد أعضاء المجلس، وذلك ظهر يوم الأحد المقبل الموافق 20-3-2011م، بفندق الفيصلية بالعاصمة السعودية الرياض، حيث يناقش الاجتماع الختامي للعام 2010 مراجعة القوائم المالية للعام المنصرم والموافقة على ميزانية العام 2011 وعدد من المحاور المهمة.

الشيخ عبدالله بن إبراهيم الحبيب رئيس مجلس إدارة مجموعة أبنائي القابضة رحب برئيس مجلس إدارة البنك السيد عبدالله بن فهد المري وأصحاب السعادة الشيوخ والوزراء ورجال الأعمال أعضاء المجلس، مشيراً إلى أن عقد الاجتماع بالرياض كأول اجتماع للمجلس في المملكة العربية السعودية يأتي في إطار منهجية البنك الرامية إلى تدوير عقد الاجتماعات في دول الأعضاء.

يذكر أن بنك قطر الأول للاستثمار هو أول بنك استثماري مرخص له من قبل مركز قطر للمال وقد تأسس بدولة قطر بمرسوم أميري في مارس 2009 برأس مال مصرّح به 3.65 مليار ريال قطري (مليار دولار) مما يجعل البنك في مصاف أكبر البنوك الاستثمارية الإسلامية في المنطقة. كما يضم عدداً من المؤسسين والمساهمين السعوديين والقطريين والخليجيين، ويصل عدد المساهمين في البنك إلى أكثر من ألف مساهم من دول مجلس التعاون الخليجي، وتتألف قاعدة المساهمين من أفراد بارزين ومؤسسات مرموقة تشمل مؤسسات مالية ومصارف وقطاعات حكومية وصناديق تقاعد ومستثمرين استراتيجيين آخرين.

ويعمل بنك قطر الأول للاستثمار وفق معايير رقابية عالمية ويملك إستراتيجية واضحة وديناميكية تتركز على بناء محفظة استثمارية متنوعة في مختلف القطاعات ويركز خصوصاً على قطاعات الطاقة (النفط والغاز)، والصناعات، والخدمات الصحية، والخدمات المالية والقطاع العقاري ويوفر مجموعة من الحلول الاستثمارية المتنوعة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والتي تتضمن الاستثمارات المباشرة، وإدارة الأصول والاستشارات المالية للشركات.

من جانبه أعرب الدكتور فهد الدامر مدير عام شركة مفاز للتنمية العالمية وعضو مجلس إدارة بنك قطر الأول للاستثمار عن اعتزاز المجموعة بعضوية مجلس إدارة البنك الذي يعد أحد أبرز البنوك الاستثمارية رغم حداثة إنشائه، مشيراً إلى أن استثمار شركة مفاز للتنمية العالمية في بنك قطر الأول للاستثمار يأتي وفق نظرة مجلس إدارة الشركة في تدعيم الاستثمارات الاستراتيجية للشركة والتي ساهمت في تأسيس عدد من البنوك في المنطقة إلى جانب بنك قطر الأول للاستثمار.

وأضاف الدامر: أن استثمار شركة مفاز للتنمية العالمية في قطاع البنوك وخاصة بنك قطر الأول للاستثمار أتى للاستفادة من الفرص التي تخلقها الاقتصاديات السريعة النمو في المنطقة وخصوصاً دولة قطر التي تشهد ثورة اقتصادية نشطت معها حركة الاستثمارات المصرفية بشكل عام والخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بشكل خاص.

وأشار الدكتور فهد الدامر إلى أن إستراتيجية الشركة تتمثل في التنويع بمحفظتها الاستثمارية مما يدعمها ويقوي ركيزتها إضافة إلى العمل بحرفية ومرونة عالية مع متطلبات السوق عن طريق فريق عمل ذي خبرة في السوق المحلي والعالمي، وكذلك الدخول في تحالفات مع شركاء استراتيجيين دوليين ومحليين واستقطاب رؤوس الأموال الأجنبية والخبرات العالمية. لافتاً إلى أن استثمارات «مفاز» وصلت بالإضافة إلى السوق المحلية لدول الخليج ومصر والسودان ولبنان والولايات المتحدة الأمريكية. واختتم حديثه بأننا نتابع بارتياح تام تنامي أعمال بنك قطر الأول للاستثمار.

يذكر أن شركة مفاز للتنمية العالمية هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة أبنائي القابضة والذراع الاستثماري لها كشركة وطنية تعنى بالاستثمار بالعديد من المجالات الصحية والصناعية والخدمات والتطوير العقاري والاستشارات الهندسية وتحلية المياه والفندقة والإسكان والإنشاءات والشحن والبنوك والاتصالات داخل المملكة وخارجها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة