Tuesday  15/03/2011/2011 Issue 14047

الثلاثاء 10 ربيع الثاني 1432  العدد  14047

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ضمن مشاركتها في المسابقة الوطنية للإبداع العلمي
مدارس الرياض تتأهل للتصفيات النهائية بسبعة ابتكارات وبحوث

رجوع

 

تأهلت مدارس الرياض للتصفيات النهائية للمسابقة الوطنية للإبداع العلمي للعام الحالي 2001م والتي نظمتها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع ووزارة التربية، على مستوى منطقة الرياض.

ويأتي هذا التأهل امتداداً للنجاحات الكبيرة التي حققتها المدارس في عدد من المسابقات الإقليمية والدولية ومنها الحصول على المركز الرابع في مسابقة إنتل للعلوم والهندسة «آيسف 2010م» الفرع العلمي والتي أُقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية بولاية كاليفورنيا بمدينة سان هوسية بمشاركة 1611 طالباً تم اختيارهم من خلال 539 مسابقة أُجريت في 59 دولة.. ويُعتبر هذا الإنجاز الأول للمملكة في هذا التخصص.

وأوضح مدير عام المدارس الدكتور عبد الإله المشرف أنه تمت المشاركة بأكثر من عشرة مشاريع للطلاب والطالبات تأهل سبعة منها وبحثان للتصفية النهائية وهي:

مشروع الحصول على طاقة كهربائية من سرعة القطار سلطان الشهري وعبد العزيز المرشد، والمشروع الثاني هو استخدام تقنية النانو في تنقية المياه ومعالجة النفايات لكل من الطلاب حمد هاني الدريعي، محمد الجماز مساعد الفاخري، وكان المشروع الثالث بعنوان: استخدام الطاقة المستنفذة في الشوارع للطالب عبد الرحمن النصر الله، وجاء المشروع الرابع تحت عنوان: المختبر الكيميائي للكشف عن ملوثات المياه للطالب عبد الله الزمامي، فيما تناول المشروع الخامس استقبال القنوات بالصوت للطالب عمر علي سعد دياب، فيما حل سادساً مشروع بعنوان: تحلية المياه لكل من الطالبين عبد العزيز الحماد وسعود الغنام،

وعلى مستوى الطالبات تأهل المشروع المقدم من الطالبات منار العبد اللطيف والعنود الراشد وندى الرخيمي وبعنوان: تأثر المجال المغناطيسي على نمو البكتيريا.

وهنأ المشرف بهذا التأهل كلاً من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز الرئيس الفخري للمدارس ورئيس مجلس الإدارة والطلاب وأولياء أمورهم واعتبره امتداداً للنجاحات المتعددة التي حققها طلاب وطالبات المدارس في مختلف المجالات ومنها البحث العلمي سواء داخل المملكة أو خارجها.

مشيراً إلى أن المدارس تحرص على المشاركة في هذه المسابقات ممثلة في مركز الأمير سلمان لبناء القادة بهدف إكساب الطلاب المبتكرين والموهوبين المزيد من الخبرة والمهارة والممارسة عبر الاحتكاك بأقرانهم الطلاب من المدارس الأخرى ليتمكنوا من تنمية مهاراتهم في مختلف المجالات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة