Wednesday  16/03/2011/2011 Issue 14048

الاربعاء 11 ربيع الثاني 1432  العدد  14048

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

طالبت البحرين بالتسامح مع المحتجيين
إيران تتوعد المعارضة وتهدد باستخدام القوة مع المتظاهرين

رجوع

 

طهران - أحمد مصطفى:

توعَّدت إيران المعارضة الإصلاحية التي تنوي القيام بالتظاهرات احتفالاً بيوم الأربعاء الأخير من العام الإيراني؛ وهددت شخصيات عسكرية وقضائية أنصار المعارضة بأنها ستستخدم القوة المفرطة مع المحتجين الذين يسعون إلى استغلال الاحتفالات التي غالباً ما تكون بالنيران لإحراق مؤسسات النظام وتفجير العجلات.

وقال شهود عيان ل(الجزيرة) إن رجال الشرطة والأمن والبسيج أخذوا مواقعهم قرب البنوك والساحات العامة بطهران منذ الصباح فيما نزلت قوات من مكافحة الشغب قرب جامعة طهران واحتلت ساحة انقلاب وأزادي (الحرية) والمناطق المهمة والحساسة من طهران.

وأعلن غلام حسين ازهي المتحدث باسم السلطة القضائية أن وزارة الأمن كانت على علم بأن الانتخابات الرئاسية 12 يونيو 2009 ستؤدي إلى اضطرابات في إيران وعندما كنت وزيراً للأمن الإيراني أكّدت لحكومة نجاد أن الأعداء ينوون تنظيم ثورة برتقالية في إيران لكن بعض المسؤولين قد استهزأ والحقيقة أن أوضاعنا اليوم ليست كسابق عهدها.

من جانبه دعا وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي حكومة البحرين إلى تجنب أعمال العنف ضد المعارضة وعدم اللجوء إلى القوة معها. وقال صالحي: إنه يجب التعامل مع المعارضة في البحرين بكل حكمة وتحقيق مطالبه من خلال اعتماد السلوك الذي يتسم بالحكمة واليقظة ومتابعة احتياجاته بالطرق السلمية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة