Wednesday  16/03/2011/2011 Issue 14048

الاربعاء 11 ربيع الثاني 1432  العدد  14048

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الجمعية العلمية القضائية السعودية تُقيم اجتماعها الأول لانتخاب أول مجلس إدارة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قال رئيس اللجنة التأسيسية للجمعية العلمية القضائية السعودية عميد المعهد العالي للقضاء الدكتور عبدالرحمن بن سلامة المزيني بأن الجمعية العلمية القضائية السعودية ستقيم اجتماعها الأول للجمعية العمومية لاختيار أول مجلس إدارة، وذلك يوم الأربعاء الموافق 11-4-1432هـ بعد صلاة العشاء مباشرة في المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

وتهدف الجمعية إلى تقديم عدد من الدراسات التي تظهر تميز القضاء الإسلامي وأصوله وقواعده وتطبيقاته، والعناية بالتراث القضائي الإسلامي تحقيقاً ودراسة ونشراً ورصداً بما في ذلك الرسائل العلمية في الأقضية وما يتعلق بها.

كما تقوم على إبراز مبادئ العدالة التي يقوم عليها القضاء، ودراسة ماله علاقة بالقضاء من النوازل والحوادث والقضايا المعاصرة، بالإضافة إلى عقد المحاضرات والندوات وحلقات النقاش لتنشيط التواصل العلمي بين المتخصصين وإثراء الدراسات العلمية والعملية وتقديم المشورة العلمية في مجال التخصص، وكذلك التنسيق بين المتخصصين من القضاة والمحامين والباحثين في الشؤون العلمية القضائية لمدّ جسور التعاون بينهم وبين الجهات العلمية والإعلامية الأخرى.

كما تهدف أيضاً لتبادل النتاج العلمي في مجال اهتمامات الجمعية بين الجهات والأفراد ذوي الاهتمام داخل المملكة وخارجها، وتطوير الأداء العلمي والعملي لأعضاء الجمعية وذلك بتقديم دراسات لتطوير مرفق القضاء وعلاج ما يعرض له من مشكلات.

ووجّه الشيخ المزيني الدعوة إلى أصحاب الفضيلة من القضاة وأعضاء هيئة التدريس وأعضاء هيئة التحقيق والادعاء العام وكتاب العدل والمحامين للانضمام لعضوية الجمعية، كما يمكنهم الترشيح والترشّح لعضوية مجلس الإدارة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة