Wednesday  16/03/2011/2011 Issue 14048

الاربعاء 11 ربيع الثاني 1432  العدد  14048

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

د. العمر افتتح دورة تطبيق الأمن والسلامة في المختبرات الطبية

رجوع

 

الجزيرة- أحمد القرني

نظمت الإدارة العامة للمختبرات وبنوك الدم بوزارة الصحة بالتعاون مع مركز التدريب بالإدارة العامة للتدريب والابتعاث دورة إجراءات الأمن والسلامة بالمختبرات الطبية خلال الفترة 7-8-4-1432هـ بمشاركة 25 متدرباً من مختلف المناطق والمحافظات الصحية بالمملكة.

وقال مدير عام الإدارة العامة للمختبرات وبنوك الدم بوزارة الصحة الدكتور إبراهيم عبدالعزيز العمر في كلمته خلال افتتاح الدورة: إنها تهدف إلى تزويد المشاركين بالأسس العلمية والجديد في تطبيق الأمن والسلامة في المختبرات الطبية وتعمل على توعية المشاركين بأهمية الأمن والسلامة في المختبرات الطبية، وتنمية قدرة المشاركين على تطبيق الأمن والسلامة بالمختبرات الطبية وكذلك التعرف على الأدوات والأجهزة والبروتوكولات الخاصة بالأمن والسلامة في المختبرات الطبية، إضافة إلى تهيئة المشاركين للحصول على شهادة اعتماد المختبرات.

وأبان أن الدورة ناقشت مفهوم الأمن والسلامة وضرورتها في المختبرات الطبية والأدوات المطلوب توفرها في المختبرات التي تطبق معايير الأمن والسلامة، وكيف تقوم بتوعية العاملين بأهمية الأمن والسلامة في المختبرات الطبية.

موضحاً أنه سيكون لدى المشاركين بنهاية البرنامج الوعي الكامل بمفهوم الأمن والسلامة في مجال المختبرات الطبية، والقدرة على تطبيق الأمن، والسلامة على الأقسام المختلفة بالمختبرات الطبية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة