Wednesday  16/03/2011/2011 Issue 14048

الاربعاء 11 ربيع الثاني 1432  العدد  14048

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الشؤون الاجتماعية تضخ أكثر من (225 مليون ريال) في حسابات الجمعيات الخيرية

رجوع

 

الجزيرة- سلطان المواش

أودعت وزارة الشؤون الاجتماعية مبلغ 225.764.419 ريالاً في حسابات الجمعيات الخيرية بجميع مناطق المملكة وعددها (558) وذلك عن طريق التحويل الآلي المباشر.

أعلن ذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة الشؤون الاجتماعية الأستاذ محمد بن إبراهيم العوض وقال: إن الوزارة تحرص على دعم الجمعيات الخيرية نظير ما تقدمه من خدمات إنسانية في مجال رعاية الفئات المحتاجة من أيتام وأرامل ومطلقات ومعوقين ومسنين ومحتاجين، حيث تقوم برعاية هذه الفئات من خلال برامج متعددة ومتنوعة ومواكبة لاحتياجاتها الفعلية، موضحاً أن هناك برامج الرعاية الإيوائية والخدمة الاجتماعية وبرامج التأهيل والتدريب، إذ لا تقتصر إسهامات هذه الجمعيات على تقديم المساعدات النقدية والعينية فحسب بل تركز على البرامج التأهيلية والتدريبية سواء على مستوى الفرد أو الأسرة.

وقال العوض لقد حققت الجمعيات ولله الحمد تقدماً في هذه البرامج فحولت العديد من الأفراد من كونهم متلقي مساعدة إلى منتجين في مجتمعهم.

وبيّن العوض أن الوزارة لن تألوا جهداً في دعم الجمعيات الخيرية لتنفيذ مشروعاتها الخيرية مادياً وفنياً إيماناً منها بالجهد الرائد والكبير الذي تقوم به متمثلاً في الأعمال الجليلة والمتميزة في مجالات خدمة المجتمع والمساهمة في تحقيق التنمية الاجتماعية بين إفراده في ظل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية يحفظهم الله. وأوضح الناطق الرسمي أن الوزارة سوف تواصل دعم الجمعيات الخيرية لاستيعاب أكبر عدد من المستفيدين من خدمات الجمعية في برامج محددة رأت الوزارة أهميتها مثل برامج دعم المطلقات والأرامل والمهجورات وبرامج المساعدات المباشرة للمستفيدين سواء النقدية أو العينية إضافة إلى دعم البرامج التنموية التي تلامس احتياجات المجتمع المحلي بشكل عام والأسر المحتاجة بشكل خاص.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة