Thursday  17/03/2011/2011 Issue 14049

الخميس 12 ربيع الثاني 1432  العدد  14049

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إغلاق البورصة والمدارس والجامعات حتى إشعار آخر
السلطات البحرينية تنهي اعتصام اللؤلؤة وتفرض حظراً جزئياً للتجول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المنامة - أ.ف.ب

سيطرت قوات مكافحة الشغب صباح أمس الأربعاء على دوار اللؤلؤة بوسط المنامة واضعة حداً لاعتصام المطالبين بالتغيير في البحرين، فيما فرض الجيش حظراً جزئياً للتجول في وسط العاصمة. وقتل ثلاثة متظاهرين وشرطيان في مواجهات تفريق المعتصمين في الدوار. كما توفي شرطي ثالث متأثراً بجروح أصيب بها الثلاثاء في قرية جنوب العاصمة، بحسب مصادر رسمية ومن المعارضة.

وأعلن الجيش البحريني أمس حظراً للتجول من الساعة 16.00 (13.00 ت غ) حتى الساعة الرابعة فجراً (1.00 ت غ) في المناطق الحساسة بوسط المنامة لا سيما في منطقة دوار اللؤلؤة والحي المالي والدبلوماسي.

كما منع الجيش أيّ شكل من أشكال التجمع في كافة أنحاء المملكة غداة إعلان الملك حالة الطوارئ.

ودعا زعيم المعارضة الشيعية في البلاد إلى عدم مواجهة قوات الأمن. وشوهدت النيران تتصاعد من عدة خيام كان المعتصمون نصبوها في الدوار، فيما ارتفعت أعمدة من الدخان الأسود الكثيف من المكان.وأطلقت شرطة مكافحة الشغب عشرات القنابل المسيلة للدموع كما استخدمت البنادق لتفريق المتظاهرين المعتصمين في الدوار منذ التاسع عشر من شباط - فبراير للمطالبة بإسقاط الحكومة.

من جهتها، أعلنت وزارة الداخلية البحرينية إن شرطيين قتلا دعساً خلال تفريق المعتصمين في دوار اللؤلؤة، وذلك بعد أن أعلنت في وقت سابق وفاة شرطي أمس الأربعاء متأثراً بجروحه بعد أن دعس في منطقة شيعية جنوب المنامة الثلاثاء.

وأعلنت الوزارة أيضاً «تطهير» مجمع السلمانية الطبي أكبر مستشفى في البحرين، من متظاهرين تحصنوا فيه. وأعلن وزير الصحة نزار البحارنة، في أعقاب ذلك استقالته. وبعد السيطرة على دوار اللؤلؤة، بدأت مركبات مصفحة بإزالة الحواجز التي وضعها المحتجون في وسط المنامة وبفتح طرقات الحي المالي الدبلوماسي، فيما سمعت طلقات نارية ولم تسجل مقاومة تذكر من قبل المتظاهرين. وأزاحت المركبات المصفحة بعض الحواجز فيما كانت مروحيات تحلق فوق المكان.وكان المتظاهرون أغلقوا كل الطرقات المؤدية إلى مرفأ البحرين المالي ومركز التجارة العالمي والحي الدبلوماسي في وسط المنامة. إلى ذلك، أعلن رسمياً إغلاق البورصة في البحرين إضافة إلى المدارس والجامعات حتى إشعار آخر.وأكد بيان لوزارة التربية والتعليم نقله تلفزيون البحرين «إغلاق المدارس والجامعات ورياض الأطفال الرسمية والخاصة حتى إشعار آخر». كما أعلنت بورصة البحرين على موقعها الإلكتروني إغلاق البورصة أمس «بسبب إعلان حالة الطوارئ في البلاد».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة