Thursday  17/03/2011/2011 Issue 14049

الخميس 12 ربيع الثاني 1432  العدد  14049

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

السديس: التظاهر ليس من منهج الإسلام والمملكة وبيان وزارة الداخلية جاء ليضع النقاط على الحروف

رجوع

 

مكة المكرمة -

أكد فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس إمام وخطيب المسجد الحرام والأستاذ في قسم الدراسات العليا بكلية الشريعة بجامعة أم القرى بمكة المكرمة والمشرف العام على مؤسسة مجمع إمام الدعوة العلمي الخيري بحي العوالي بمكة في تصريح لفضيلته: إنّ بيان وزارة الداخلية الداعي إلى عدم التظاهر والتجمهر أكد فيها أنّ هذا البيان جاء ليضع النقاط على الحروف في صورة واضحة وصريحة للجميع، وأوضح فضيلته: أنّ أغلب حالات التظاهر والتجمهر يؤدي إلى إزهاق الأرواح وتدمير الممتلكات وتعطيل مصالح المسلمين وشل حركة العمل العام.

وقال فضيلته: لا شك أن المسلم في كل أموره ينهج الإسلام الصحيح الذي يبينه كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ويوضحه صحابة رسول الله وما كان عليه السلف الصالح.

وأضاف فضيلته: أنّ هذه البلاد ولله الحمد بلاد الحرمين الشريفين، بلاد تطبق الشريعة الإسلامية، بلاد الاعتدال والوسطية، بلاد الأمن والأمان، بلاد الاستقرار، لها خصوصيتها. هي أمة واحدة وصف واحد علماؤها وأبناؤها شيبها شبابها، وأي خروج عن هذا المنهج الصحيح هو خروج عن المقاصد الشرعية والنظم المرعية التي صارت عليها هذه البلاد.

وأكد فضيلته أنّ بيان وزارة الداخلية جاء ليضع النقاط على الحروف هو بيان المنهج الصحيح للإصلاح والمنهج الصحيح للنصيحة.

ونبه فضيلته بقوله إنّ التظاهر ليس من منهج الإسلام ما أحدثه كثير من الناس في بعض البلدان.

ونحن في المملكة العربية السعودية ولله الحمد والمنة لنا خصوصيتنا وسياستنا المعينة والمعروفة من قبل الجميع ومحددة في إطار من الشرع الحنيف ومتاح لكل مواطن ومواطنة من مخاطبة المسؤولين كبيرهم وصغيرهم، فالأبواب مفتوحة وتجاوب ولاة الأمر مع مواطنيهم وعامة المسلمين وفقهم الله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة