Thursday  17/03/2011/2011 Issue 14049

الخميس 12 ربيع الثاني 1432  العدد  14049

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في دوري أبطال اسيا
الشباب ينتصر على النقص ولا يخسر من ذوب آهان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أكمل الاتحاد والشباب سلسلة النتائج الجيدة لممثلي الكرة السعودية في دوري أبطال آسيا, حيث حقق الاتحاد فوزاً ثميناً جداً على مضيفه بونيودكور الأوزبكي بهدف مدافعه المتألق أسامة المولد ليتصدر الفريق الاتحادي مجموعته بجدارة.

وفي الرياض حرمت ظروف النقص الفريق الشبابي من تحقيق الفوز على ضيفه ذوب آهان الإيراني، حيث تعادل الفريقان سلبا من دون أهداف وهو التعادل الثاني للفريق الشبابي بعد تعادله في الجولة الأولى مع الريان القطري 1-1.

الشباب × ذوب آهان

كتب - سلطان الجلمود

تعادل الشباب سلبياً مع ذوب آهان الإيراني في اللقاء الذي جمع الفريقين في استاد الأمير فيصل بن فهد في إطار مباريات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا 2011م.

ولم يقدم الفريقان مستوى يليق بهما كونهما من أبرز المرشحين للتأهل عن هذه المجموعة حيث اتضح تاثر الشباب بغياب صانع الألعاب، بينما كان الفريق الإيراني أكثر حذرًا وتراجعًا للخلف ولم يشهد هذا اللقاء أي أحداث تذكر، وبذلك واصل الفريق الإيراني صدارته للمجموعة ب4 نقاط بينما تراجع الشباب إلى المركز الثالث في الترتيب بنقطتين.

الشوط الأول:

جاءت البداية حذرة من الفريق الشبابي الذي افتقد لصانع اللعب في منتصف الملعب واعتمد على الأطراف في الهجمات ولم تكن هوية الفريق واضحة.في المقابل بدأ ذوب آهان بشكل سريع من خلال التقدم إلى الأمام وجس النبض وتلقى لاعب ذوب آهان الإيراني محمد رضا كرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها قوية على يمين الحارس الشبابي وليد عبدالله ولكنها خرجت خارج الملعب (2) بعد ذلك اعتمد الفريق الشبابي على تمرير الكرات البينية والعرضية ونقل الكرات السريعة والهجوم من الأطراف ولكن من دون تشكيل أي خطورة تذكر في حين ركز ذوب آهان على الهجمات المرتدة السريعة بحثًا عن إحراز هدف التقدم، وكاد أن يسجل هدف التقدم بعد أن سدد لاعبه قاسم حدادي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها وليد عبدالله ببراعة (14) وواصل ذوب آهان تشكيل الخطورة على مرمى الشباب ليتلقى حسين مهيبي كرة عرضية داخل الصندوق حولها برأسه ولكن بعيدًا عن المرمى (17).وكانت أول هجمة منظمة من الفريق الشبابي عند الدقيقة (22) حينما وصلت الكرة إلى الشهيل الذي مررها إلى السعران سددها باتجاه المرمى ليتصدى لها الحارس الإيراني ببراعة.

وفي الدقائق العشر الأخيرة انحصر اللعب في منتصف الملعب مع تقاسم الفريقين للهجمات غير الخطرة على المرمى ليعلن بعدها حكم اللقاء عن نهاية مجريات الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:

وفي الشوط الثاني حاول الشباب تنظيم صفوفه والوصول إلى مرمى الفريق الإيراني من خلال مواصلته الاعتماد على الهجوم من الأطراف وسط غياب لصانع ألعاب حقيقي وفي الدقيقة (49) مرر الظهير الأيسر زيد المولد كرة عرضية خطرة داخل منطقة الجزاء، ولكن الدفاعات الإيرانية كانت لها بالمرصاد وتم تشتيت الكرة خارج منطقة الجزاء بعد ذلك حرص فريق ذوب آهان الإيراني على تأمين الخطوط الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة على المرمى الشبابي ولكنها من دون أي خطورة. وفي الدقيقة 63 تلقى اللاعب الإيراني محمد حسين كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لعبها برأسه ولكن الحارس وليد عبدالله تصدى لها ببراعة.

بعد ذلك أجرى المدرب الشبابي الأرجنتيني انزو هيكتور تبديلا بإخراج المدافع عبدالله الشهيل وإدخال المهاجم الحسن كيتا لتدعيم خط الهجوم.

وواصل ذوب آهان تشكيل الخطورة على المرمى الشبابي من خلال اعتماده على الكرات العرضية، وكاد اللاعب الإيراني محمد رضا أن يحرز هدف التقدم من خلال ضربة رأسية ولكن وليد عبدالله أبعدها ببراعة (68). وفي الدقائق الأخيرة أشرك هيكتور فهد حمد كبديل للاعب عبدالعزيز السعران.

وتألق وليد عبدالله في إبعاد تسديدة اللاعب محمد رضاء عند الدقيقة (84) بينما مرت كرة تفاريس الرأسية بجوار القائم الإيراني عن الدقيقة (86).

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أحداثًا تذكر باستثناء خروج اللاعب عبدالله الاسطاء مصاباً في الوقت بدل الضائع.

بونيودكور x الإتحاد

كتب - علاء سعيد

انفرد الاتحاد بصدارة مجموعته الآسيوية عندما تمكن عصر أمس من تحقيق الفوز على فريق بونيدكور الأوزبكي على أرضه وبين جماهيره بهدف دون مقابل سجل هدف الاتحاد المدافع أسامة المولد في الشوط الأول بعد تسديدة رأسية، وبهذا الفوز يرفع الاتحاد رصيده إلى ست نقاط.

الشوط الأول

بدأت المباراة بحذر وهدوء من الفريقين حيث انحصر اللعب في وسط الملعب في ربع الساعة الأول الذي لم يشهد أي خطورة حقيقية على مرمى الفريقين، فيما جاءت أولى الكرات الخطرة في هذا الشوط عند د. 21 لصالح الاتحاد، وذلك عن طريق اللاعب نونو آسيس الذي تلقى تمريرة رائعة من الصقري واجه المرمى وسدد كرة تمر بجوار القائم الأيسر للحارس الأوزبكي يتبعه بعدها نفس اللاعب نونو آسيس عند د. 24 بكرة خطرة أيضاً عندما تلقى عرضية رائعة من زياييه سددها بالكعب تمر بجوار القائم الأيمن، بعد هاتين الهجمتين الخطرتين من الجانب الاتحادي جاء التهديد الأوزبكي عند د 25 عندما سدد لاعبه المميز أولبك كرة زاحفة يخرجها بصعوبة المدافع أسامة المولد، بعد هذه الهجمة الأوزبكية تعود السيطرة مجدداً لمصلحة الاتحاد الذي أضاع العديد من الفرص كان أخطرها التسديدة التي سددها المهاجم محمد الراشد التي ارتطمت في المدافع الأوزبكي وتحولت إلى ركلة زاوية.

هذا وقد ساهم الضغط الاتحادي المتواصل في تسجيل الهدف الأول عن طريق المدافع أسامة المولد الذي تلقى كرة عرضية رائعة من نجم هذا الشوط صالح الصقري ارتقى لها المولد ووضعها على يسار الحارس الذي لم يفعل لها شيئاً سوى مشاهدتها وهي تسكن شباكه كأول الأهداف.

الشوط الثاني

ظهر الشوط الثاني بسيطرة من فريق بونيدكور الأوزبكي على مجريات المباراة حيث تراجع الاتحاد إلى المناطق الخلفية واعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تشكّل أي إزعاج حقيقي على مرمى بونيودكور الأوزبكي، وذلك بسبب تراجع اللاعبين إلى المناطق الخلفية وسيطرة فريق بونيدكور على منطقة المناورة خصوصاً بعد قيام مدربهم بعمل تغيرين دفعة واحدة مع بداية الشوط الثاني ساهما في تعديل الكفة لمصلحتهم حيث سنحت العديد من الفرص المحققة للتسجيل للفريق الأوزبكي إلا أن دفاع الاتحاد وقبلهم الحارس مبروك زايد كانوا من نجوم المباراة عندما تصدوا للعديد من الهجمات الأوزبكية التي كان أخطرها تسديدة كردنوف في د. 63 القوية التي مرت بجوار القائم الأيمن للحارس مبروك زايد ونتيجة للضغط الأوزبكي المستمر قام مدرب الاتحاد أوليفيرا بعمل أول التغييرات بإخراج المهاجم محمد الراشد وإدخال محور الارتكاز أحمد حديد الذي لم ينفع تغييره في إيقاف الهجمات الأوزبكية التي تواصلت كما هي وأكثر خطورة كان أبرزها في د. 76 عندما سدد سوليوف كرة رأسية يخرجها بأعجوبة الحارس مبروك زايد إلى ركلة زاوية، وتستمر بعد هذه الكرة الهجمات الأوزبكية الخطرة ليقوم مدرب الاتحاد أوليفيرا عند د. 85 بعمل التغيير الثاني بإدخال نايف هزازي بديلاً عن عبد المالك زياييه. هذا التغيير لم يحدث الفارق للاتحاد، بل استمر الوضع على ما هو عليه بسيطرة أوزبكية ودفاع اتحادي حتى انتهى اللقاء بفوز الاتحاد بهدف دون مقابل.

مشاهدات من المباراة

- خاض الاتحاد لقاءه أمام بونيدكور الأوزبكي في درجة حرارة وصلت إلى 4 درجات مئوية حيث غطى الثلج أسوار الملعب.

- سجل المدافع أسامة المولد هدفه أمام بونيدكور في الدقيقة 33 حيث تُعتبر هذه الدقيقة هي التي تحمل رقم قميص اللاعب.

- غاب رئيس الاتحاد المهندس إبراهيم علوان الحضور إلى ملعب المباراة بداعي حالته الصحية التي جعلته يرقد على السرير الأبيض.

- (أسامة المولد، سعود كريري، صالح الصقري، مبروك زايد) كانوا من نجوم المباراة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة