Friday  18/03/2011/2011 Issue 14050

الجمعة 13 ربيع الثاني 1432  العدد  14050

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

تعدها وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام
دعوة للمشاركة في مسابقة معرض المقتنيات للأعمال الفنية الصغيرة

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

تعتزم وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية تنظيم مسابقة معرض المقتنيات للأعمال الفنية الصغيرة. بهدف تشجيع الفنانين التشكيليين والفنانات التشكيليات على تسجيل التراث العريق في المملكة في أعمال فنية صغيرة لاقتنائها من قبل الوزارة وتقديمها كهدية لكبار ضيوفها. واشترط للمشاركة بالمسابقة المخصصة للفنانين والفنانات السعوديين. أن يكون مقاس العمل لا يزيد أكبر ضلع فيه عن (50) سم، ولا يقل أصغر ضلع فيه عن (30) سم. موضوع أو فكرة العمل تكون من وحي التراث العريق في المملكة (القطع التراثية التقليدية- الزخارف الشعبية- الحرف والصناعات التقليدية- والرقصات الشعبية- العمارة التقليدية- الأشغال الخشبية، والخزفية، والحجرية، والجصية، والزجاجية، وإشغال الحديد- النخلة ومنتجاتها- المنتجات الجلدية- أدوات صناعة القهوة والشاي- أدوات الزراعة- أدوات فخارية لشرب الماء- والمصاغ والحلي- الأسلحة التقليدية- وغيرها..). يحق للمشارك المشاركة بعدد خمسة أعمال فنية صغيرة. يمكن المشاركة في مجالات الفنون التشكيلية وهي: الرسم والتصوير التشكيلي، النحت التشكيلي، الطباعة، الحفر، الجرافيك، الباتيك، الصياغة والمينا، والرسم الرقمي.

وحددت الوزارة نهاية ربيع الآخر كموعد أقصى لاستلام المشاركات، وسيكون هناك مراحل لاختيار الأعمال المقتناة، المرحة الأولى: الفرز والقبول، بالاطلاع على صور الأعمال ومناقشة كل عمل على حده، من خلال المعايير الخاصة بالعمل الفني المبتكر. وبعد ذلك يطلب من كل فنان تسليم أصل عمله المقبول للمشاركة به في المعرض. المرحلة الثانية: تحكيم أعمال المعرض، من واقع أصل أعمال الفنانين المشاركين في المعرض. وذلك وفق نقاط متعددة مثل: الفرادة والابتكار، والرؤية الخاصة، والتمكن التقني، والفكرة، والمفهوم، والمعاصرة، وغيرها من القيم الفنية والجمالية للعمل الفني.

وقد رصدت الوزارة للمسابقة جوائز مبلغ تسعون ألف ريال إلى جانب منح الفائزين شهادات تقدير والمشاركين في المعرض شهادات مشاركة. على النحو التالي، المستوى الأول (عشر جوائز): لكل منهم مبلغ وقدره (أربعة آلاف) ريال. والمستوى الثاني: (عشر جوائز): لكل منهم مبلغ وقدره (ثلاثة آلاف) ريال. والمستوى الثالث: (عشر جوائز): لكل منهم مبلغ وقدره (ألفان) ريال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة