Friday  18/03/2011/2011 Issue 14050

الجمعة 13 ربيع الثاني 1432  العدد  14050

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مؤكداً مراعاة المنامة لحسن الجوار.. السفير العامر:
التحرك الإيراني يعد تدخلاً سافراً في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين

رجوع

 

البحرين - جمال الياقوت

نددت مملكة البحرين أمس الخميس بالتدخل الإيراني السافر في شؤونها الداخلية وشؤون دول مجلس التعاون الخليجي مؤكدة في الوقت نفسه مراعاتها لحسن الجوار. ورداً على إرسال وزير الخارجية الإيراني رسائل إلى أمناء الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي والجامعة العربية بخصوص مملكة البحرين ومطالبته أن تقوم المنظمة بدور فاعل تجاه البحرين، ندد وكيل الوزارة للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون بوزارة الخارجية بمملكة البحرين السفير حمد العامر بالتدخل الإيراني السافر في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين التي هي دولة مستقلة ذات سيادة.

وقال في تصريح صحفي أمس إن هذا التصرف بالغ الغرابة ويمثل انتهاكاً لسيادة البحرين التي هي عضو في الأمم المتحدة ويعبر عن النوايا الحقيقية لإيران للتدخل في شؤون دول مجلس التعاون الخليجي ذات السيادة. وقال السفير العامر: (نتساءل من الذي فوض إيران للتحدث باسم البحرين كما نتساءل هل فرضت إيران وصايتها على شعب البحرين لكي يرسل وزير خارجيتها رسائل للأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي في قضية ذات شأن داخلي بحريني.

وأضاف الوكيل إن مملكة البحرين تراعي حسن الجوار ولا تتدخل في شؤون الدول الأخرى ولذا فإنها تدعو الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية لرفض قبول هذه المذكرات الإيرانية لانها تتعارض مع القوانين والمواثيق والأعراف الدولية وتتنافى مع قواعد العمل الدبلوماسي. وأكد السفير العامر أن التحرك الإيراني لا يخدم الأمن والاستقرار في منطقة الخليج ولا يساعد في بناء العلاقات الودية بين دول الجوار.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة