Friday  18/03/2011/2011 Issue 14050

الجمعة 13 ربيع الثاني 1432  العدد  14050

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

سمو أمين منطقة الرياض يشارك في منتدى المدينة العالمية في أبو ظبي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - الجزيرة :

توجه إلى مدينة أبو ظبي سمو أمين منطقة الرياض الأمير د. عبد العزيز بن محمد بن عياف للمشاركة في منتدى «المدينة العالمية (جلوبال سيتي) 2011» الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، خلال الفترة 10-12 ربيع الثاني 1432هـ الموافق 15-17 مارس 2011م.

وتعقد هذه الدورة وهي الخامسة للمنتدى تحت شعار «رؤى ثاقبة» حيث يناقش خلالها المشاركون، الذين يزيد عددهم عن ألف شخص منهم رؤساء بلديات وقادة ومسؤولون كبار وخبراء ومستشارون مرموقون من مناطق مختلفة من العالم، عدداً من القضايا مثل الهوية والثقافة، ووضع معايير جديدة لتقاسم المعارض والرؤى التي تؤثر على إستراتيجيات المدن والتي يتم صياغتها في جميع أنحاء العالم.

وفي أول يوم للمنتدى سيتم عقد جلسة مغلقة للقادة حول «هوية المدينة» يشارك فيها سمو أمين منطقة الرياض إلى جانب عدد من الوزراء والأمناء والمختصين من فرنسا وكينيا وفنلندا والولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى الإمارات العربية المتحدة، و سيناقش المجتمعون تطور هوية المدن والجهد التي تبذل حيال ذلك وكذلك التحديات التي تواجه الحفاظ عليها.

ويعد المنتدى منبراً عالمياً هاماً للتواصل ولتبادل الآراء ومناقشة التحديات وإيجاد حلول الاستدامة الخاصة بالمدن، ويوفر فرصة للمشاركة في تبادل الحلول الواقعية والاستفادة من أفضل الممارسات، وتقديم حالات للدارسة، وتقاسم المعارفة والرؤية بين قيادات المدن والمستشارين والخبراء العالميين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة