Friday  18/03/2011/2011 Issue 14050

الجمعة 13 ربيع الثاني 1432  العدد  14050

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أبناء الجزيرة

 

يا هلا
الأدوات المدرسية
بدر العبدان

رجوع

 

قالت لي صديقتي الصغيرة والجميلة (همس):

كل عام نذهب إلى المدرسة نلتقي بصديقاتنا والأولاد يلتقون بأصدقائهم، وخلال الأيام الأولى من الدراسة نتعرف على المدرسة المعلمات والمعلمين ثم نأخذ الكتب المدرسية التي سوف تبقى معنا طوال العام الدراسي.

والكتب المدرسية هي محور الحديث في هذا الموضوع لهذا الاسبوع حيث إن كثيرا من الطالبات والطلاب يأخذون كتبهم وينسون أن هذه الكتب سوف تبقى معهم لعدة أشهر يستعملها يومياً، ولذلك تحتاج إلى المحافظة عليها وترتيبها بشكل يجعلها سهلة الاستعمال، وعندما نتحدث عن الأدوات الدراسية وخصوصاً الكتب المدرسية فإننا نحرص على الحديث عن المحافظة عليها والطريقة المثلى لجعلها نظيفة مرتبة وصالحة للاستعمال المتكرر، ففي أول العام أقوم أنا وغيري من الطالبات والطلاب بوضع الكتب بأغلفة بلاستيكية للمحافظة عليها وعدم اتساخها لأن الاستعمال المتكرر للكتب يجعلها عرضة للاتساخ والتمزق، لذلك ينتهي العام الدراسي وكتبنا نظيفة ومرتبة بسبب المحافظة عليها بعكس بعض الطالبات والطلاب التي ترى كتبهم وقد تمزقت وأصبحت متسخة وذات منظر سيئ.. حافظوا على أدواتكم وكتبكم فأنتم رائعون. لكم تحية

****

(معلومة)

دائماً ما نسمع (قصصاً خرافية) يصعب تصديقها، وفي الأصل كلمة خرافية تنسب إلى رجل يُسمى (خرافة)، حيث ادّعى أن الجن خطفته وبقي عندهم فترة من الزمن ثم عاد إلى أهله ليروي لهم وللناس مغامراته مع الجن التي يصعب تصديقها وبعدها عن الواقع.

لا يستطيع الذباب أن يعيش أكثر من ثلاثة أسابيع ثم يموت وهذه نعمة من الله.

Badr19march@hotmail.com
 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة