Friday  18/03/2011/2011 Issue 14050

الجمعة 13 ربيع الثاني 1432  العدد  14050

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ناقش أوجه التعاون والبرامج المشتركة
د. السديري يزور المديرية العامة لمكافحة المخدرات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

زار وكيل وزارة الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبد العزيز السديري المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالرياض

و في بداية الزيارة عقد اجتماعا مع المدير العام لمكافحة المخدرات اللواء عثمان بن ناصر المحرج، وعدد من المسؤولين بالمديرية.

وقد بدأ الاجتماع -الذي حضره وكيل الوزارة المساعد لشؤون المساجد الشيخ عبد المحسن بن عبد العزيز آل الشيخ، والمدير العام للإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام سلمان بن محمد العُمري- بعرض مرئي عن إحصائيات ضبطيات المخدرات بالمملكة، كما استمع المجتمعون إلى عرض موجز عن مهام العمليات وعن البرامج والخطط الوقائية للمديرية العامة لمكافحة المخدرات.

بعد ذلك ألقى الدكتور توفيق السديري كلمة بهذه المناسبة شكر فيها المدير العام للمديرية العامة لمكافحة المخدرات ومنسوبيها على جهودهم في مكافحة المخدرات، مؤكداً على أهمية البدء بتنفيذ برامج عملية محسوسة في الميدان بإشراف وزارة الشؤون الإسلامية والمديرية العامة لمكافحة المخدرات عن طريق فروع الوزارة وقطاعاتها المتخصصة.

وقال الدكتور السديري: إنه بخصوص تخصيص أسبوع من كل عام هجري يكون خاصاً بتوعية منسوبي الوزارة فهذا ممكن أن يرتب له عن طريق فروع الوزارة المختلفة، ويهمنا مشاركة منسوبي الوزارة من الدعاة والمرشدين والوعاظ، وإن كان عددهم ليس بكثير في مقابل أعداد الأئمة والخطباء لكنهم جزء مهم يقومون به من دور في مجال التوعية في الدروس والمحاضرات والكلمات التي يقدمونها في المساجد.

وتطرق لخطبة الجمعة، فقال: إنه مع وكيل الوزارة المساعد لشؤون المساجد الشيخ عبد المحسن آل الشيخ نؤكد أنه من خلال توجيه الوزير الشيخ صالح آل الشيخ على تخصيص خطب معينة، ولا تلقى في يوم واحد، وتوزع في أوقات مختلفة، وتدور في موضوعات مختلفة ومتنوعة من أهمها موضوع مكافحة المخدرات، ودورياً يتم التذكير به، ونحن على استعداد أيضاً للتركيز والزيارات في هذا الجانب.

وتجول الدكتور توفيق السديري ومرافقوه في نهاية زيارته للمديرية بجولة في المعرض المعد عن أبرز الضبطيات ووسائل التهريب، ثم زار سعادته إدارة الأبحاث المخبرية ومراقبة السلائف واستمع الجميع إلى شرح موجز عن مهامها، وقد تبودلت الهدايا التذكارية بهذه المناسبة .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة