Friday  18/03/2011/2011 Issue 14050

الجمعة 13 ربيع الثاني 1432  العدد  14050

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أعربوا عن الشكر لحكومة خادم الحرمين على خدماتها الرفيعة المستوى لضيوف الرحمن
المشاركون في مسابقة جائزة الأمير سلطان لحفظ القرآن يزورون معالم مكة المكرمة

رجوع

 

مكة المكرمة - عمار الجبيري

نوهت الوفود المشاركة في الدورة السادسة لجائزة الأمير سلطان في حفظ القرآن الكريم للعسكريين المنعقدة حاليا بمكة المكرمة، بالجهود التي تبذلها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، حفظهم الله، لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وما تنفذه من مشروعات عملاقة لتحقيق أفضل وأرقى الخدمات لهم. جاء ذلك في تصريحات لهم يوم امس عقب قيامهم بجولة على المشاعر المقدسة اطلعوا خلالها على المشروعات المنفذة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، ومنها مشروع منشات الجمرات ومشروع قطار المشاعر المقدسة ومشروعات الخيام المطورة و شبكات المياه والصرف الصحي وإطفاء الحريق والطرق والأنفاق والجسور ومشروعات التهذيب والتسوية لمسطحات المشاعر المقدسة.

ووصفوا تلك المشروعات بالإنجازات المتميزة والفريدة من نوعها وخاصة مشروع منشأة الجمرات، مؤكدين إن تلك الإنجازات تجسد مدى اهتمام ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة بضيوف الرحمن وحرصهم على تحقيق كل ما يمكنهم من أداء شعائرهم بكل يسر وسهولة وراحة واطمئنان. وأكدوا أن ما تقوم به المملكة من خدمات جليلة لحجاج بيت الله الحرام وقاصدي الحرمين الشريفين يشهد به كل مسلم في مشارق الأرض ومغاربها فهو ظاهر للعيان ولكل من أتى إلى هذه الديار المقدسة من شتى أنحاء العالم.

وسألوا الله العلي القدير أن يجزي قادة هذه الدولة وشعبها خير الجزاء على ما يقدمونه من خدمات لوفود الرحمن ولرواد الحرمين الشريفين، وأن يجعل ذلك في موازين حسناتهم، وأن يديم على هذه الدولة نعمة الأمن والأمان والاستقرار وأن يحفظ ولاة أمرها. كما عبروا عن بالغ سرورهم وإعجابهم بما شاهدوه في مصنع كسوة الكعبة المشرفة من إمكانات واليات ومعدات، وبما تتميز به هذه الكسوة من حيث الدقة في الصناعة والجودة ووصفوها بأنها صناعة متميزة وفريدة من نوعها.

وقالوا عقب زيارتهم للمصنع أمس إن ما شاهدوه يدعوا إلى الفخر والاعتزاز لكل مسلم على وجه الأرض ويبرهن على اهتمام المملكة بالكعبة المشرفة وكسوتها وبالحرمين الشريفين وقد اطلعت الوفود على أقسام المصنع المتمثلة في أقسام الحزام والطباعة والصباغة والأعلام والنسيج الآلي والنسيج اليدوي، واستمعوا إلى شرح مفصل عن مراحل صناعة الكسوة والمواد الخام المستخدمة فيها وكيفية إنتاجها، وشاهدوا عن كثب ما تتميز به هذه الكسوة من حيث الدقة في الصناعة، حيث يتم حياكتها يدويا من قبل كوادر وطنية مؤهلة ومدربة، علاوة على المواد الخام المستخدمة والمتمثلة في الحرير الممتاز المستورد والذي يتم صباغته باللون الأسود في المصنع كما تستخدم أسلاك الفضة والذهب في كسوة الكعبة المشرفة.

وتجولت الوفود في أرجاء المصنع وأقسامه واطلعت على ما زود به من إمكانات واليات حديثة لصناعة كسوة الكعبة المشرفة.

كما زارت الوفود أمس أيضا معرض عمارة الحرمين الشريفين بأم الجود، وتجولوا على أقسامه واطلعوا على ما تحتوي عليه من تقنيات للحرمين الشريفين وصور فوتوغرافية ومجسمات تحكي عن تطور عمارة الحرمين الشريفين على مر العصور وما مرت به في العهد السعودي من تطور وتوسعة، واستمعوا إلى شرح مفصل عن محتويات المعرض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة