Friday  18/03/2011/2011 Issue 14050

الجمعة 13 ربيع الثاني 1432  العدد  14050

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

مع اقتراب نهاية جولات سباقات ميدان المؤسس
هيمنة بيضاء برسم (الجوهران) و(جايز).. والأحمراني يسطع برائعته الأبجدية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - عايض البقمي

فرض الإسطبل الأبيض لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز هيمنته بالنفس الطويل على أحداث الجولة الماضية بعد أن سيطر على سباقي كأس الاستخبارات العامة في نسختها الأولى بعد أن قدم نجمه المتوهج (الجوهران) نفسه وبطريقة الدخول المهيب في سباق الميل وربع الميل وعلى حساب صفوق ورزيق، وعزز الأبيض حضوره الطاغي وهو يعيد تجاربه الشجاعة والناجحة عبر الأشقراني جايز وهو يلقن جياد المستورد دروسه المتوالية وليطيح بعدة أسماء ذات دماء وسلالة رفيعة كالفرس كويك أوف ذمارك وريلكو ايطالي وكذلك تندر بردج والأبرز دوحثية وغيرها من الأسماء التي لم يكن لها حيل ولا قوة وألوان اليبضاء تشع في موقعة الميل على كأس جامعة الإمام وليقدم جايز فوزه الـ20 بفوز ولا أجمل ومقدما فاصلا من المتعة طوال هذا السباق وبعد أن نجح النجم الثاقب في تقديم أدواره بدقة متناهية.

واختتم الإسطبل الأحمراني توهجه خلال يومي الخميس والجمعة وهو يقدم رائعته الأبجدية في موقعة كأس المالية وهي تطيح في الـ50م الأخيرة بالمتصدر سمو الغيم. وكانت أبرز سباقات الجولة الماضية عودة الجواد المتألق لهذا الموسم ابن موفق غرشوب وهو يسيطر وبشكل مبكر على أجواء شوط مساهمة الجفالي ومنذ البداية حتى النهاية.

كما عاد خامس كأس المؤسس المهر سهم هذلول وبالرمية الحامسة ليطير بالمرسيدس رغم صدارة بعيدة المدى ل(المفروقة) ودخول متأخر ل(قوعة).

سباقات اليوم

تستكمل الليلة سباقات الجولة ما قبل الأخيرة من موسم الرياض ويسعى ثالوث أبيض بزعامة معاهد - ومنذرة - والسيف الأجرب لمعانقة الكأس العاشرة وإضافتها في خزائنه من خلال كأس الموانئ وفي مواجهة الطامحين صفوق وعداس.

كما يجمع كأس الأمن العام وعلى موقعته البالغة مسافتها الـ1800م نجوم الثلاث سنوات للإسطبل الأزرق والأبيض وكذلك الأحمراني وتبدو حظوظ حوال ومسند وكزمان هي المفضلة في جانب الترشيحات لهذا السباق والذي سيكون مسك ختام كؤوس الميدان السعودي لهذا العام على أن تكون أمسية الجمعة المقبلة هي درابي السيارات وعلى هدايا بدر الفروسية الثلاث ولتكون مسك الختام لدورينا الفروسي والذي ذهب للأبيض في قائمة الإنتاج وللأحمر في قائمة المستورد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة