Friday  18/03/2011/2011 Issue 14050

الجمعة 13 ربيع الثاني 1432  العدد  14050

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الهلال تجاوز الصعب

رجوع

 

على طريقة الكبار تجاوز الهلال محطة ومرحلة مهمة وصعبة في مشواره الآسيوي بعد فوزه على نادي الغرافة خارج أرضه بعد أن تجاوز الفريق تبعات نتيجة المباراة الماضية في ذات البطولة وضغوطات حكم المباراة الذي مارس ضغطا نفسيا رهيبا على لاعبي الهلال من خلال توزيع البطاقات الصفراء خلال المباراة.. صحيح الهلال قدم جزءا بسيطا من مستواه ولكن في مثل هذه المباريات الأهم هو جمع النقاط التي استطاع لاعبوا الفريق بروحهم العالية من كسبها وهذا مؤشر جيد على عودة مستوى الفريق تدريجيا.

برنامج إرسال ومشاركة الهلال

عندما قامت القناة الرياضية بدعم ممثلي الوطن الهلال والشباب في دور الأربعة من النسخة الماضية من البطولة الآسيوية كان الجميع يثني على ذلك الدعم غير المستغرب من قناة الوطن التي يشرف عليها شخصية بقامة وهامة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان.. ولكن يبدو أن الأخوان في القناة وتحديداً في برنامج إرسال أرادوا تشويه ذلك الدعم وذلك العمل الرائع من خلال طرح مواضيع لا تصب أبدا في مصلحة الأندية السعودية المشاركة خارجياً! وهذا بكل أسف ما حدث فتخيلوا أن برنامج إرسال يذهب جل وقته في حلقة الثلاثاء الماضي في مناقشة قرار لجنة الانضباط ضد رادوي ومناسبته وعدم مناسبته واستحضار رئيس المركز الإعلامي بنادي الاتحاد لينتقد القرار ويتطاول على اللاعب رادوي في الوقت الذي لم يتبقَّ على بدء مباراة الهلال ضد الغرافة في المشوار الآسيوي إلا أربع ساعات فقط !! حقيقة تفاجأت كما تفاجأ الكثير من توقيت ومما طرحه البرنامج وكأنه في حلقته الأخيرة وليس هناك حلقات قادمة ممكن يطرحوا قضايا الهلال كما يشاءوا حتى لو غيبوا الصوت الهلالي كالعادة وكما حدث في تلك الحلقة.. بكل صراحة ما جرى يطرح علامات استفهام كثيرة عن رفع شعار أن قناة الوطن لكل أندية الوطن وخاصة في المشاركات الخارجية.

نقاط سريعة

- الصورة الواضحة التي التقطها المشجع والمحترف الهلالي للحركة التي سعى البعض لتزيفها ضد لاعب الهلال ولهامسون تثبت للألف أن جمهور الهلال غييييير.

- وهذا الفرق بين جمهور الهلال وغيره بأن جمهور الهلال يتفنن ويبدع في استغلال التقنية الحديثة في دعم فريقه وغيرهم يسيء استخدامها بالإساءة للآخرين من خلال تزوير الأحاديث والترجمة.

- تجمهر لاعبي النصر على الحكم المعتاد بعد مباراة الهلال يبدو أنه هذه المرة ليشكروه على عدم احتساب ضربتي جزاء ممكن أن تعيد خماسية العام الماضي.

- عندما فتشوا في اللوائح والأنظمة وفشلوا في إيجاد نص صريح ينص على مضاعفة عقوبة الروماني رادوي تناقضوا وانقلبوا على أطروحاتهم وكتاباتهم وطالبوا بتدخل القيادة الرياضية وكأنهم يريدون أن يعيدونا عشر سنوات للوراء.

- « الصراخ على قدر الألم « هذا المثل ينطبق على كل من يطالب بإبعاد قاهر العذال رادوي عن الملاعب السعودية.

- هل من الأخلاق الإسلامية أن يمد لك شخص يده ليصافحك وترفض مصافحته؟!.

- يا ساتر.. فهد الهريفي يصف ماضي رادوي بالأسود بالرغم من أن تاريخ الهريفي مليء بالإيقافات والشطب والألفاظ البذيئة وملاعب البرازيل تشهد على ذلك التاريخ.

- جمهور النصر بكل صراحة يريد الاحتفال ببطولة حقيقية على أرض الواقع وليس الاحتفال ببطولة وعالمية وهمية تكتب على تذاكر المباريات

- سؤال بريء.. لماذا يظهر فريق النصر بأفضل صورة ولاعبوه يتفرغون للعب ويقدمون أفضل المستويات عندما يغيب حسين عبدالغني وعلى العكس عندما يحضر؟.

سليمان الجعيلان

suliman2002s@hotmail.com
 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة