Friday  18/03/2011/2011 Issue 14050

الجمعة 13 ربيع الثاني 1432  العدد  14050

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

لماذا.. يا هلال..!!

كان طبيعياً أن يخسر فريق النصر من فريق الهلال في نصف نهائي كأس ولي العهد.. فالفارق بين الفريقين شاسع.. سواء أكان فنياً أو عناصرياً أو حتى نفسياً..!! ويبدو أن توقعات بعضهم بأن يكون هذا اللقاء هو نهائي مبكر قد خابت داخل المستطيل الأخضر..!! فالنتيجة ذهبت للفريق الأفضل والأحق بالفوز وفقاً للمعطيات السابقة.. ولكن مما يؤسف أن يبحث الفريق الخاسر والذي كان يتوهم ويدعي المنافسة مع الهلال عن أي شيء يعكر الفوز الهلالي المستحق حتى يُغيب ويقتل الفرحة الزرقاء..!! لذلك نجده عندما يخسر داخل الملاعب ويعجز عن مجاراة الهلال فإنه يستكملها خارج هذه الملاعب..!! ويبدو أن للخسارة من الهلال نكهة ومذاقا خاصا.. وهذا ما يجعل الهلال قضيته المزمنة والتي لا يمكن حلها مهما طال الزمن.. !! و لهذا يشغل الوسط الرياضي بقضايا وهمية، وهذا فن لا يجيده وبكل صراحة إلا هو.. لذلك يبحث عن إثارة تولد احتقاناً بين كل من يعيش في وسطنا الرياضي لكي يخفي سلبياته..!!

إلا شبيه الريح..!!

زجوا باسم رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في أطروحاتهم وتساؤلاتهم في البرنامج اليومي (إرسال).. من أنه أحد الذين يغرسون التعصب الرياضي بتصريحاته قبل وبعد المباريات..!! وهذا تجن على سموه الكريم.. حيث إن الواقع يؤكد عكس ذلك حيث إنه كثيراً ما كان يتحاشى التصريح إذا كان فيه إساءة أو إسقاط على أحد.. وطوال سنوات رئاسته لنادي الهلال لم يسبق لسموه أن صرح تصريحاً فيه تهكم أو تجن على أحد.. ودائماً ما يكرر قول (من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه).. !! و مثالية رئيس الهلال لا تخفى على العقلاء.. فأسلوبه في الطرح دائماً راق ومتزن..ويبدو أنهم أخطأوا في العنوان..!!

إنهم يفرحون..!!

في الموسم الماضي طاروا من الفرح بسبب حصول اللاعب رادوي على كرت أصفر في إحدى مباريات الهلال مع فريقهم وهي الفرحة الهستيرية التي اختفت عنهم منذ القرن الماضي.. وهذا الكرت حرمه من لعب نهائي كأس الأبطال أمام فريق الاتحاد..!! وفي هذا الموسم يتكرر ذلك المشهد الفرحي بإيقاف رادوي أكثر من مرة وكأنهم يطالبون بالمزيد..!! ولا أدري كيف ستكون فرحتهم لو طاروا بإحدى بطولات الموسم..!! وهذا يؤكد أن هناك بعض الأندية تفرح بالبطولات والإنجازات وبعضهم الآخر يفرح بعقوبات رادوي..!!

وريقات.. وريقات

* يقولون: إن طباعة تذاكرلقاء الهلال والنصر في نصف نهائي كأس ولي العهد تم بالشكل المناسب وحسب الأنظمة الدولية..!! ولكن الحقيقة هي أن ما قاموا به هي فكرة وعمل إقصائي مقصود..!!

* في بعض القنوات الرياضية عندما يتحدث أحد الأصوات المحسوبة على الهلال فإن مقاطعته وعدم إعطائه الفرصة في الاسترسال من أدبياتهم..!! وعندما يتحدث الصوت الآخر فالبساط أحمدي.. !!

- تناقضات المحلل التحكيمي في قناة اللاين سبورت (محمد فوده) تتكرركثيراً ولعل تأكيده بأن ضربة الجزاء الهلالية التي احتسبها الحكم السويسري ضد نادي النصر غير صحيحة لأن الكرة هي التي بحثت عن يد اللاعب أحمد عباس وليس العكس.. وهذا يناقض ما قاله في الموسم الماضي عندما احتسب الحكم اليوناني ضربة جزاء لصالح النصر ضد الهلال عندما لامست الكرة يد المدافع ماجد المرشدي بتأكيده بأن يد اللاعب هي التي بحثت عن الكرة.. رغم تشابه الحالتين ولكن هكذا هي تناقضاته..!!

- تكليف قناة الجزيرة الرياضية معلقين غير خليجيين لوصف مباريات الدرجة الأولى في الدوري السعودي لا مبرر له..!! وهذا يجعلك تتمنى أن تشاهد هذه المباريات بدون معلق..!!

- الاستديو التحليلي في قناة الجزيرة الرياضية المصاحب لمباراة الهلال والنصر نام مبكراً وعلى غير العادة في تلك الليلة..!!

- تطبيق نظام الاحتراف هدفه واضح وهو إضعاف النصر وكسر احتكاره للبطولات المحلية..!! مبرراً ذلك بعدم وجود دعم قوي في البيت النصراوي وبالتالي عدم قدرة النصر على مواكبة ومقارعة الفرق الكبيرة في صفقاتهم..!! هذا ما يقوله أحد المحتقنين..!!

- هل استطاعت الإدارة النصراوية إيجاد عرض للاعب الروماني (رزافان) كما تعهدت لجنة الاحتراف ؟

- رفض محلل قناة الكأس القطرية مدربنا القديرخليل الزياني تحليل إحدى مباريات دوري نجوم قطر بعد ما علم بوفاة أحد القطريين في ليبيا وهو مصور قناة الجزيرة الفضائية.. (كبير يا أبو إبراهيم)..!!

- الحملة التي شنتها إحدى القنوات الرياضية الخليجية ضد الرياضة السعودية و أنظمتها لم يكن مستغرباً فقد تعودنا منهم ذلك..!!

- سأل المذيع أحد المحتقنين هل شاهدت واستمعت لتصريح اللاعب الروماني (رادوي) حتى تطالب بمعاقبته ؟ فكانت إجابته بالنفي وزاد هذا بأنه يتمنى ألا يستمع الأطفال لهذا التصريح..!!

- الحكام لم يسلموا من تصرفاته البعيدة عن الروح الرياضية ومعسكر الكويت يؤكد ذلك..!! ولهذا لا نستغرب تصرفاته مع اللاعبين..!! وبالفعل من أمن العقوبة أساء الأدب..!!

- أول مباراة شارك فيها اللاعب (رادوي) مع فريق الهلال بعد التعاقد معه كانت أمام فريق النصر وفيها سجل هدفه الأول في الملاعب السعودية.. وأصبح متخصصاً في مرماهم.. وقد يكون ذلك سبب تحاملهم غير المبرر عليه..!!

- ذات مرة قالها علانية أحد أعمدة البيت النصراوي وهو الأمير جلوي بن سعود بأن إعلام النصر دائماً هدفه الإساءة للهلال والهلاليين..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

(... أوراق متناثرة...)
صالح بن عبدالله العريّض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة