Friday  18/03/2011/2011 Issue 14050

الجمعة 13 ربيع الثاني 1432  العدد  14050

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في دوري زين
الرائد ينال نصيبه من الحزم ويكتفي بهدفين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأحساء - صادق الحرز

حقق الفتح فوزاً هاماً عندما تغلب على ضيفه الاتفاق بهدف دون رد في انطلاقة الأسبوع العشرين من دوري زين السعودي للمحترفين في اللقاء الذي جرت أحداثه مساء أمس في ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء حيث استطاع الفتح المحافظة على تقدمه بهدف مهاجمه دوريس سالموا الذي سجله بعد مرور 22 من عمر اللقاء حتى النهاية بعد مباراة متوسطة في مستواها حيث فشل مهاجمو الاتفاق في فك شفرة دفاع الفتح المتماسك.

تبادل الفريقان السيطرة على بداية المباراة وسط هجمات متبادلة لم ترتق إلى الخطورة المطلوبة وانحصر اللعب أغلب فترات الشوط الأول وسط الملعب ولم تكن هناك خطرة حتى حانت الدقيقة 21 عندما مرر نجم وسط الفتح المتميز جوزيه التون كرة رائعة في عمق الدفاع الاتفاقي إلى دوريس سالمو الذي تعامل معها بشكل رائع، وقبل أن تنزل إلى الأرض لعب الكرة من فوق حارس الاتفاق فايز السبيعي لتسكن حلق المرمى كهدف أول للفتح.. بعدها حاول لاعبو الاتفاق تعديل النتيجة ورغم السيطرة الميدانية في وسط الملعب إلا أن الخطورة دائماً ما تنتهي قبل الوصول إلى منطقة الخطورة في الجانب الفتحاوي نتيجة التكتل الدفاعي وكاد جوزيه التون (ق 38) أن يعزز الهدف الفتحاوي بآخر عندما انفرد بمرمى الاتفاق من جهة اليسار سدد الكرة رائعة في المرمى إلا أن كرته ترتطم في أسفل القائم الأيسر لحارس الاتفاق ليبعدها الدفاع لينتهي الشوط الأول بتقدم الفتح بهدف دون رد للاتفاق..

صعّد فريق الاتفاق هجومه في الشوط الثاني في محاولة منه لتعديل النتيجة ولكن هجماته تفتقر لإنهاء الهجمة ولم ترتق للخطورة حيث اعتمد الطرف الآخر على إغلاق مناطقه الدفاعية بشكل جيد واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة مع التركيز في الأداء وكاد جوزيه التون (ق 60) أن يسجل هدفاً لفريقه عندما تلقى تمريرة حسين المقهوي داخل منطقة الجزاء وتوغل بها وسددها لترتطم في قائم المرمى إلى داخل الملعب لينتهي اللقاء بفوز مستحق للفتح بهدف دوريس سالمو.. وبهذه النتيجة رفع فريق الفتح رصيده إلى 22 نقطة متقدماً إلى مناطق الدفء في قائمة الترتيب متقدماً إلى المركز التاسع بينما بقي الاتفاق على نقاطه 35 نقطه في المركز الثالث..

قاد اللقاء تحكيمياً مطرف القحطاني وساعده مؤيد الصايغ ومحمد خماش وشكري الحنفوش حكم رابع والدولي السابق معجب الدوسري مقيماً للحكام..

الرائد × الحزم

بريدة - صالح الغفيص

نال فريق الرائد نصيبه من نظيره وضيفه الحزم واكتفى بهدفين دون مقابل، في اللقاء الذي جمعهما البارحة على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، ضمن مباريات الجولة العشرين لمنافسات دوري «زين» السعودي لكرة القدم.

سجل هدفي الرائد عبدالمجيد الرويلي في الدقيقة «10» وصلاح الدين عقال من (ضربة جزاء) في الدقيقة «60» فيما أقصى حكم اللقاء مدافع الحزم فؤاد المطيري بالبطاقة الحمراء.

أظهر الرائد رغبته الأكيدة في خطف هدف السبق ووضح ذلك جلياً عبر الهجمات المكثفة على مرمى ضيوقهم الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة التي كان يشوبها البطء وأن هي وصلت للخطوط الأمامية كانت الدفاعات الرائدية بالمرصاد، فكان للرائديين ما بحثوا عنه عندما جهز محترفه المغربي صلاح الدين عقال كرة على طبق من ذهب من الطرف الأيسر لينبري لها عبد المجيد الرويلي من بين المدافعين وغمزها بقدمه عانقت الشباك الحزماوية كهدف رائدي أول مطلع الدقيقة العاشرة، وكاد الرائد أن يضيف هدفاً ثانيا بعد أن قدم له الغوينم كرة ذهبية إلا أنه لم يحسن التعامل معها وسددها ضعيفة وفي نفس الزاوية التي وجد بها الحارس المرزوقي الذي أخرجها لضربة ركنية.

وعاود الرائد التهديد بكرتين أخريين من صالح الغوينم إلا أن رعونته وعدم دقته في كلتا الفرصتين جعلتاه يطوح بالكرة خارج المرمى. وفي الدقيقة (23) تعالت صيحات الرائديين مطالبين حكم اللقاء باحتساب ضربة جزائية لفريقهم إثر عرقلة مدافعي الحزم لموسى الشمري. بعد مرور نصف ساعة من زمن هذا الشوط تعرض المساعد الأول الدولي بدر الشمراني لشد في عضلة الساق الأمر الذي جعله يترك مكانه للحكم الرابع محمد العويس. ومرت الربع ساعة الأخيرة وسط محاولات رائدية بالجملة كانت تفتقد اللمسة الأخيرة والجيدة في التعامل معها في الوقت الذي كانت المحاولات الحزماوية لا تتجاوز منطقة المناورة لينتهي هذا الشوط بتقدم رائدي بهدف دون رد.

أجرى مدرب الرائد تغييراً في مطلع الشوط الثاني عندما زج بالمهاجم بدر الخراشي عوضاً عن صالح الغوينم؛ بغية زيادة الفاعلية لخط المقدمة في إشارة واضحة لبحثه عن هدف آخر، وشن لاعبوه عددا من الهجمات بحثاً عن الهدف المنشود وحتى تعرض موسى الشمري لإعاقة صريحة داخل المنطقة المحرمة من قبل المدافع فؤاد المطيري، لا يتوان حكم اللقاء حسين الستري من احتساب ضربة جزاء للرائد وإقصاء المطيري بالبطاقة الحمراء، وتقدم المغربي صلاح الدين عقال لكرة ووضعها على يمين الحارس هدفا رائديا ثانيا عند الدقيقة الستين، بعدها أشرك مدرب الحزم لاعبه خالد المطيري بدلاً عنه كوسوتش إلا أن ذلك لم يكن كافيا للفريق الحزماوي الذي كان حملا وديعاً في اللقاء وترك المساحات للرائديين الذين شنوا هجوماً مركزاً على المرمى الحزماوي، إلا أن عدم الجدية في اللمسة الأخيرة كان يحول بين ترجمة تلك الفرص السانحة لتسجيل لأهداف.

ومن هجمة منسقة تناقلها أكثر من لاعب رائدي قبل أن تصل للشمري الذي سدد كرة تجاه المرمى إلا أن القائم الأيمن ناب مناب الحارس وتصدى للكرة وحرم الرائد من هدفٍ محقق كان ذلك في الدقيقة «82».. ومرت دقائق هذا الشوط سريعاً حتى أطلق الحكم نهايته بفوز رائدي بهدفين دون رد.

> نقل لاعب الرائد بندر القرني بسيارة الإسعاف للمستشفى متأثراً بالإصابة التي جعلت مدرب الرائد يشرك أحمد سعد عوضاً عنه.

- بلغ عدد الحضور للمباراة (4949) مشجعاً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة