Friday  18/03/2011/2011 Issue 14050

الجمعة 13 ربيع الثاني 1432  العدد  14050

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

صدارة سعودية إيرانية كورية وغياب ياباني
ثلاثة انتصارات سعودية (بفارق هدف) في الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا 2011م

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عنيزة - خالد الروقي

لم يكمل فريق الشباب مسلسل أفراح الكرة السعودية وذلك عندما تعثر بالتعادل السلبي أمام مضيفه ذوب آهن الإيراني بينما حقق الهلال والنصر والاتحاد الفوز على الغرافة القطري والاستقلال الإيراني وبونيودكور الأوزباكستاني وأبرز ماخرجت به الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2011م ما يلي:

- واصل فريق سباهان أصفهان الإيراني صدارته للمجموعة الأولى وذلك عندما ضرب بيد من حديد وتغلب بخمسة أهداف لهدف على فريق الجزيرة الإماراتي ليحصد نقاطه الست كاملة بينما حقق فريق الهلال وصافة المجموعة بعدما تجاوز مستضيفه فريق الغرافة القطري بهدف دون رد.

- بنفس النتيجة (2-1) تقاسم فريقا النصر السعودي والسد القطري صدارة المجموعة الثانية بعدما قلب الأول تخلفه بهدف أمام ضيفه الاستقلال الإيراني إلى فوز بهدفين في حين تغلب الثاني على باختاكور الأوزباكستاني.

- بهدف ثمين في شباك مستضيفه بونيودكور الأوزباكستاني تمسك فريق الاتحاد بصدارة المجموعة الثالثة وفي المقابل حقق وصيف المجموعة فريق الوحدة الإماراتي تعادله الثاني وذلك مع بيروزي الإيراني.

- استطاع فريق ذوب آهن الإيراني انتزاع نقطة ثمينة بالتعادل السلبي أمام فريق الشباب على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ليتصدر على ضوء هذه النتيجة المجموعة الرابعة واحتل المرتبة الثانية فريق الإمارات الإماراتي الذي تغلب بهدفين للا شيء للريان القطري.

- حقق تيدا تيانجين الصيني انتصاره الثاني الذي جاء هذه المرة على ضيفه غامبا أوساكا بهدفين لهدف أهلته لصدارة المجموعة الخامسة وبالنتيجة ذاتها تغلب فريق جيجيو من كوريا الجنوبية على مستضيفه فيكتوري الأسترالي.

- احتل صدارة المجموعة السادسة فريق سيئول الكوري بفضل فوزه الثاني بثلاثية نظيفة على ضيفه تاون الصيني بينما تأجل لقاء العين الإماراتي وناغويا الياباني حتى إشعار آخر.

- تصدر هيونداي الكوري الجنوبي المجموعة السابعة بفوزه بأربعة أهداف للا شيء لمستضيفه أريما الإندونيسي واحتل المركز الثاني شاندونغ الصيني بعد أن اجتاز أوساكا الياباني بهدفين دون مقابل.

- في المجموعة الثامنة والأخيرة يحتل سامسونج الكوري صدارتها بانتصاره الساحق على شنغهاي الصيني برباعية نظيفة بينما تأجل لقاء

- أقوى خط هجوم فريق أصفهان الإيراني الذي أحرز في مباراتين سبعة أهداف بينما لم تُسجل ستة فرق أي هدف وهي: (الغراقة القطري, العين الإماراتي, ناغويا الياباني, كاشيما أنتلرز الياباني, سيدني الأسترالي, شنغهاي الصيني).

- الفرق التي لم تهتز شباكها حتى الآن: (سيئول الكوري, هيونداي الكوري, سامسونج الكوري, كاشيما الياباني, سيدني الأسترالي) بينما الأكثر تلقياً للأهداف فريق ميلبورن فيكتوري الأسترالي الذي استقبلت شباكه سبعة أهداف.

- الفرق التي فازت في مباراتين: (أصفهان الإيراني, الاتحاد السعودي, تيانجين الصيني, سيئول الكوري, هيونداي الكوري) بينما الفرق التي لم تتذوق حلاوة الانتصار بعد هي: الغرافة القطري, الجزيرة الإماراتي, باختاكور الأوزباكستاني, الاستقلال الإيراني, الوحدة الإماراتي, بونيودكور الأوزباكستاني, بيروزي الإيراني, الشباب السعودي, الريان القطري, فيكتوري الأسترالي, العين الإماراتي, ناغويا الياباني, مالانغ الأندونيسي, سيدني الأسترالي, كاشيما الياباني, شنغهاي الصيني.

- الفرق التي تعادلت مرتين: الشباب السعودي, الوحدة الإماراتي.

- خلت المجموعة الخامسة والسادسة والسابعة من أي حالة تعادل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة