Friday  18/03/2011/2011 Issue 14050

الجمعة 13 ربيع الثاني 1432  العدد  14050

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

تمنى شفاء نور ومشاركته في اللقاء المرتقب.. مدرب الهلال كالديرون:
لاعبونا يتعرضون دوماً ل (الاستفزاز) ومن يستفزهم يخرج (بريئاً)!!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - فيصل المطرفي

أكد مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال السيد جابرييل كالديرون أن المواجهة المرتقبة التي ستجمعه بالاتحاد بعد غد الأحد ستكون صعبة على الفريقين، حيث قال: اللقاء سيكون قوياً جداً والاتحاد خصم عنيد وقوي, وفيما لو خرجنا بنتيجة سلبية من المواجهة فسيستمر مصير الاتحاد معلقاً بنا وبانتظار باقي نتائجنا ونحن لا نزال نمسك بزمام الأمور بالدوري.. وسنحرص وبكل قوة على الظفر بنقاط اللقاء ولن نلتفت لتلك العمليات الحسابية.. ما سنفكر فيه هو النقاط الثلاث ليس إلا حتى نتمكن من توسيع الفارق النقطي معه إلى تسع نقاط متمنياً أن يظهر اللقاء بشكل فني رفيع يستمتع به الجميع».

وعما إذا ستكون الخبرة التي يمتلكها كالديرون عن الكرة السعودية سترجح كفة فريقه في اللقاء بحكم علمه التام بمكامن القوة والضعف في الفريق الاتحادي إبان تدريبه للأخير في وقت سابق قال:» لست وحدي من يملك الخبرة هنا فالسيد توني أوليفيرا هو الآخر يمتلك خبرة جيدة عن الدوري السعودي ويعرف جيداً لاعبي الهلال ويعرف كل شيء عن الكرة السعودية».

وتحدث كالديرون أيضاً عن الخطة التي سينتهجها في اللقاء ما إذا كانت 4 - 4 - 2 أو 4 - 5 - 1 بقوله: « كنت ألعب مع الاتحاد بطريقة 4 - 5 - 1 ولكن هذه الطريقة تتغير لألعب بثمانية مدافعين في الدفاع وسبعة في الهجوم وهي الطريقة الحديثة لكرة القدم حالياً، وهنا استشهد بالمنتخب الفرنسي حينما حصل على كأس العالم في عام 98م حيث لعب مدربهم آنذاك بست طرق مختلفة في لقاء واحد.. فبالتالي ظروف المباراة هي من تحكم وتحدد ماهية وأسلوب اللعب «.

وفي سؤال عن احتمالية عدم مشاركة قائد الاتحاد محمد نور في اللقاء القادم قال:» أولاً أتمنى شفاء اللاعب محمد نور من إصابته الأخيرة وأتمنى أيضاً مشاركته في اللقاء فنحن سنلعب أمام 11 لاعباً وليس نور وحده وكلنا شاهد الاتحاد ماذا قدم أمام بونيودكور بدون نور فكرة القدم باتت كرة جماعية على الرغم من يقيني بأن نور لاعب مهم في الخريطة الاتحادية.

وعن غياب رادوي في اللقاء المقبل بداعي الإيقاف قال:» رادوي لاعب مهم وممتاز ولكن نحن لعبنا طوال الموسم بنقص كبير ومع ذلك تصدرنا الدوري ووصلنا لنهائي الكأس, جميع لاعبي الهلال على قدر كبير من المسؤولية وجميعهم قادرون على سد النقص وهذا ما اتضح للجميع خلال المباريات الماضية فالهلال فريق كبير لا يتأثر بالنقص».

وعن جهوزية مهاجم الفريق ياسر القحطاني وسبب مشاركته في فترات قصيرة في المباراتين الماضيتين قال:» ياسر غاب كثيرا عن التدريبات بسبب الإصابة وكذلك الحال لعبد العزيز الدوسري ويجب أن يعودو بشكل تدريجي للمباريات حتى تزيد حساسيتهم على الكرة ويرتفع المعدل اللياقي لديهم ونحن في الجهاز التدريبي نعمل على قدم وساق على عودتهم التامة فنياً «.

وعن دور الجهاز الفني في تهيئة اللاعبين نفسياً ومعنوياً قبل المباريات وتحديداً الروماني رادوي والسويدي ويلهامسون قال:» لاعبونا يتعرضون دوماً للاستفزاز من قبل الخصوم ونحن دوماً نتحدث معهم في هذا الجانب ونبين لهم أن نجوم الهلال مستقصدين من الخصوم ويجب أن ينتبهوا لذلك.. لكن بصراحة ما يضايقنا أن من يعاقب هو اللاعب المستفز وليس اللاعب الذي يقوم بدور الاستفزاز ويصبح بريئاً من كل شيء وأتمنى أن تتدخل الجهات المسؤولة لحل هذه الإشكالية لكي ينتصر في اللقاء من يستحق.»

وعن أحاديث كالديرون وتعبيره عن طرق لعب الفرق الأخرى قال:» أنا لا أتدخل في شؤون المدربين ولا يحق لي تقييم أدائهم وعملهم ولكن حينما أسأل أنا في وقتها عن الفريق الخصم وعن أدائه فإني أدلي برأي (فني) فقط كما يقدمه باقي المحللون الفنيون.. وليس من طباعي الاستفزاز والإساءة للآخرين».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة