Friday  18/03/2011/2011 Issue 14050

الجمعة 13 ربيع الثاني 1432  العدد  14050

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بحضور سعود بن سلطان ووسط حضور جماهيري قياسي:
قادحة، مفتن، الحر الثاني، النور، غرثوب، مكهرب، باتو.. سفراء ميدان الجنادرية في «مونديال» الميادين السعودية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجنادرية - عايض البقمي

خطا المهر باتو والعائد لأبناء محمد أبو دريب السبيعي خطوة كبيرة على طريق إحراز كأس دورة عز الخيل في نسختها الـ16 وذلك عقب فوزه الناجز والصريح بسباق التصفية التمهيدية والذي جرى بميدان قلعة الإنتاج بالجنادرية عصر أمس الأول الأربعاء وهي المحطة ما قبل الأخيرة في تصفيات دورة عز الخيل والتي تختتم عصر الأربعاء المقبل بميدان الخفجي.

ابن جواد يضرب بقوة

أمام حشد جماهيري اكتظت بهم مدرجات ميدان الجنادرية وجنباته، يتقدمهم صاحب السمو الأمير سعود بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير ضمن المهر باتو الذي يملكه ناصر أبو دريب ويدربه أحمد عبدالواحد مقعده بين مهور النخبة ذات الثلاث سنوات التي ستنافس منتصف أبريل المقبل على كأس دورة عز الخيل الـ16 الذي سيشهد فعاليتها مضمار ميدان قلعة الإنتاج، وهو السباق الأبرز والأغلى والأهم لجياد الثلاث سنوات في ميادين السعودية. وجاء ابن الفحل جواد بعد أن تمركز خلف جياد صناعة السباق إلى الأمتار الأخيرة في مسافة السباق البالغة ميلاً حين اخترق باندفاعاته الرائعة المتصدرين ليعانق الفوز وسط دخول المهر سهم هذلول والذي احتل مركز الوصافة وتأهل أيضًا لشوط الوصفاء في نهائي دورة عز الخيل، وعقب نهاية السباق توج الأمير سعود بن سلطان المدرب سعد بن بدن وناصر الأزمع كأس الشوط الرئيسي وسط أفراح أنصار المهر باتو وحامل لقب دربي سيارة الأمير بدر بن عبدالعزيز قبل شهرين.

وكانت نتائج بقية الأشواط والتي شهدت تأهل 6 رؤوس لنهائي الميادين السعودية على النحو التالي:

- الشوط الأول: مفتوح أفراس 3 سنوات، وفازت به المهرة قادحة لإسطبل الثامرية.

- الشوط الثاني: مفتوح حصن 3 سنوات، وتفنن فيه (مفتن) لأبناء سالم بن علي آل علي.

- الشوط الثالث: مفتوح للخيل العربية، وكسبه الحر الثاني لتركي راشد المنصوري.

- الشوط الرابع: مفتوح (للأفراس) وبعد نهاية دراماتيكية ما بين الزاوية والنور في الأمتار الأخيرة نجحت وسطعت أنوار النور لأبناء سليمان بن زعير وبقيادة أحد نجوم التصفيات السعودية صباح الشمري والذي سل ثلاثية كاسحة في سباقات القلعة.

- الشوط الخامس: وشهد هذا السباق مواجهة محتدمة ما بين ظبي الرفاع وغرثوب ثاني كأس ولي العهد، حسمه ابن موفق بفضل شجاعته ونجوميته المتواصلة لهذا الموسم ومقدمًا فوز مثيراً وفرحة لمدرب غرثوب مسلط الأزمع ونجله فهد والذي كشف عن مواهبه في قراءة السباقات وفك سيناريوهاتها قبل حدوثها.

- الشوط السادس: كهرب مكهرب وهو يرقب جنبات الميدان العريق المحتشدة بجماهير السباقات وسجل فوزه المستحق على حساب صبر جميل والذي لم يصمد أمام الجواد مكهرب العائد لإسطبل أبناء همدام المرغلاني وبالتالي تأهله لنهائي الأربع سنوات.

لقطات... لقطات

- نجح مدير ميدان القلعة القيادي المهذب عبدالله العبدالوهاب في تقديم بروفة ناجحة للميدان المستضيف بعد شهر وأربعة أيام، وفعلاً كل المؤشرات تصادق على شعار أبو حمد بأن نهائي عز الخيل 2011 غير وبمهنية عالية مدروسة وبفكر احترافي.

- القناة الرياضية قامت بتسجيل السباق وسوف تعرضه مساء اليوم وسط غياب لوسائل الإعلام المقروءة ما عدا سكرتير مجلة السباق الزميل فيصل العسيري.

- رغم مشاغله إلا أن الشيخ مطني بن رشيم كان في مقدمة مستقبلي ضيف السباق الكبير الأمير سعود بن سلطان. أبو مشعل مكسب كبير ليس لميدان قلعة الإنتاج بل للفروسية السعودية وغيرته وحرصه الدائم على إزالة كل العوائق التي تواجه هذا الميدان العريق.

- الجمهور الذي سجل رقماً قياسياً في تاريخه وإدارة ميدان القلعة، كانوا نجوم تجربة دربي عز الخيل في تصفيات الدورة ومعهم باتو ومدربه وصباح الشمري نجومًا فوق العادة.

- جشع الخيالة المحترفين سعوديين وأجانب، ومساومتهم في الركوب وبأرقام فلكية زادت عن حدها، وإذا ما واصلوا مثل تلك المساومات الرفيعة فإننا لن نتردد في ذكر أسمائهم والأرقام التي أصبحت تدعو للاستغراب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة