Saturday  19/03/2011/2011 Issue 14051

السبت 14 ربيع الثاني 1432  العدد  14051

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق اعلامي

      

يوم الجمعة الذي كان يريده أعداء الوطن يوم الشتات والفرقة، كان يوم الفرحة والمحبة، فالجمعة التي دعوا الخونة لتكون يوما للمظاهرات والخروج على ولي الأمر كانت من أهدأ الأيام وأجملها، وتلتها الجمعة الثانية لتكون يوم فرحة الشعب بالقائد عبدالله، بل بالأب عبدالله بن عبدالعزيز الذي قال في آخر كلمته الموجهة لشعبه (أدعو لي)..

عفواً أبا متعب فنحن منذ عرفناك قائداً مصلحاً صالحاً ندعو لك في السر والعلن، دعواتنا كباراً وصغاراً كانت دائمة بأن يمدك المولى سبحانه بعونه ويلبسك ثوب الصحة والعافية، ويحيطك بكل صالح مصلح.

اليوم الجمعة والناس في تحليل وقراءة لهذه الأوامر الملكية الكريمة المتنوعة، سألني أحدهم ما نصيبك من هذه الأوامر فقلت قد لا يكون لي نصيب مباشر ولكن النصيب الأكبر هو الوطن أما أنا ففرحتي بالخير لوطني ولشريحة كبيرة من أهل وطني قد تطغى على فرحة تخصني، فالخير إذا عم الوطن حتى ولو لم يصب بعض فئاته من ذلك الخير شيء مباشر إلا أنه لا شك سيكون يوماً من أسعد الأيام، فما أجمل أن يكون الوطن.. كل الوطن ترتسم على محياه ابتسامة الرضا.

إن الإنسان عندما يتجرد من الأنانية ويبتعد عن الذاتية المقيتة يعيش في حالة من الراحة والرضا لا يمكن أن تقدر بثمن، ولكن عندما يكون أنانياً نفعياً انتهازياً لا يعنيه إلا نفسه، فإنه سيعيش مهما أوتي من مال في حالة القلق والتعاسة النفسية المميتة.

إنني وأنا المسكون بحب هذا الوطن وبحب قيادة وطني وبحب كل ما يمكن أن يكون فيه خير لوطني.. وطن التوحيد وقبلة المسلمين لأشعر في هذا اليوم المبارك.. يوم الجمعة بحالة نفسية مختلفة ليس لأن هذه الأوامر صدرت، ولكن لما شعرته من اجتماع قيادي وشعبي على أننا يداً واحدة وقلباً واحداً، ولما شعرته من حرص على أن نقوى ونلتحم أكثر وأكثر في ظل هذه الأوضاع المحيطة بنا، التي تنذر بتفكك هذه المجتمعات وتفرقها أو على أقل تقدير ضعفها، ولكننا هنا نحمد الله أن هذه القلاقل زادتنا وحدة ولحمة وحرصاً على أن يدافع كل منا عن الآخر، ويسمع كبارنا لصغارنا وقيادتنا لمطالبنا وكشعب صادق في ولائه مخلص في عطائه، محباً لأسرته الحاكمة.

قلت في مقالة سابقة: إن الملك وشعبه كما الأب وأولاده، فمهما أعطى الأب الأبناء تبقى مطالبهم ومهما بر الأبناء بالأب يبقى عشمه فيهم يكبر ويكبر، وهذا هو وضعنا مع ملكنا، فما زلنا نريد ونريد حباً في خير يتناثر، كما تتناثر حبات اللؤلؤ من بين أصابع يمينه المعطاء، ما زلنا ننتظر الكثير والكثير، ونحن المسكونون بحب هذا الملك وهذه القيادة.

إنني، وإن أحرر هذه المقالة بعيد صدور الأوامر الملكية الكريمة وفي ساعة من ساعات الإجابة آخر ساعة من يوم الجمعة أسأل المولى العلي القدير أن يلبسك يا والدنا عبدالله ثوب الصحة وولي عهدك وإخوانك الغر الميامين الساهرين على مصلحة الوطن والمواطن، وقبل ذلك حماية الدين والمقدسات المطهرة.. زاد الله وطننا لحمة وزاده تمكيناً وزاده وحدة وأبعد عنا كل غاش ومخادع ومنافق، وأخرس الله ألسنة تنال من هذه القيادة وهؤلاء العلماء وهذا الوطن.

والله المستعان.

 

الأب الحاني.. عبدالله بن عبدالعزيز
إبراهيم بن سعد الماجد

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة