Saturday  19/03/2011/2011 Issue 14051

السبت 14 ربيع الثاني 1432  العدد  14051

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير سلمان يرعى حفل جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالرياض ويُكرّم الحافظين لكتاب الله بامتياز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض الحفل السنوي للجمعية الذي سيُقام بمشيئة الله تعالى مساء يوم الاثنين 30-4-1432هـ لتكريم أوائل الحافظين للقرآن الكريم على مستوى منطقة الرياض بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات.

وأعرب رئيس الجمعية الشيخ سعد بن محمد آل فريان عن شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على تفضله كل عام بتكريمه أبناءه الطلاب الحافظين لما في ذلك من دعم كبير لهم وتشجيع لبقية زملائهم على التفوق والتميز وإجادة الحفظ. الجدير بالذكر أن الذين أتموا حفظ القرآن الكريم لهذا العام الدراسي 1430-1431هـ ونجحوا في الاختبار بلغ عددهم 250 طالباً وطالبة.

وأكد آل فريان قائلاً: إن رعاية سموه الكريم تعد امتداداً للعناية الكبيرة التي توليها حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز لتعليم وتحفيظ القرآن الكريم، حيث وفّرت الدولة جميع الإمكانات لخدمة الكتاب العزيز من خلال إقامة مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - طيب الله ثراه - لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة الذي تم من خلاله طباعة ملايين النسخ من كتاب الله تعالى، إضافة إلى إقامة الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم ورعايتها في مختلف مناطق ومحافظات ومراكز المملكة ودعمهما مادياً ومعنوياً، فضلاً عن إقامة المسابقات المحلية والدولية لتشجيع تعلم وحفظ كتاب الله عز وجل.

وأردف آل فريان بأن جمعية تحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض تشرف على حلقات أكثر من خمسة آلاف مسجد ومدرسة نسائية يدرس بها قرابة (135) ألف طالب وطالبة في مدينة الرياض وحدها، إضافة إلى (28) فرعاً للجمعية في جميع محافظات ومراكز منطقة الرياض.

وختم آل فريان حديثه بأن الطلاب الحاصلين على تقدير امتياز هم الذين سيتم تكريمهم وتسلم شهاداتهم وجوائزهم في الحفل من يد سمو الأمير - حفظه الله - البالغ عددهم 20 خاتماً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة