Saturday  19/03/2011/2011 Issue 14051

السبت 14 ربيع الثاني 1432  العدد  14051

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في الاجتماع الذي ترأسه ابن همام وحضور أعضاء المكتب التنفيذي للمرة الأولى
الآسيوي يختار المدلج رئيساً للجنة التسويق واستبعاد السركال من لجنة الحكام!!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - سلطان المهوس

نال الدكتور حافظ المدلج عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم ثقة المكتب بتعيينه رئيساً للجنة التسويق بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال الاجتماع الذي عقده المكتب بمقر الاتحاد الآسيوي بضاحية بوكيت بالعاصمة الماليزية كوالالمبور وهو الاجتماع الأول للأعضاء برئاسة محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد، حيث تم التأكيد على أهمية العمل من أجل صالح كرة القدم الآسيوية.

وكان المكتب التنفيذي الجديد انتخب خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد في شهر يناير- كانون الثاني الماضي بالعاصمة القطرية الدوحة، لدورة تستمر في الفترة 2011- 2015م.

الاجتماع شهد إعلان ابن همام ترشحه رسمياً لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كما شهد الإعلان عن أسماء رؤساء اللجان العاملة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم فيما عدا لجنتي دوريات المحترفين ودوري الأندية واللتين يعلن عنهما لاحقا.

وشهد الإعلان عن أسماء قيادات اللجان تغييرات عدة إذ حل الإماراتي يوسف السركال رئيسا للجنة المسابقات تاركا لجنة الحكام للتايلندي وراوي ماكودي، وتوارى السيرلانكي مانيلال فيرناندو عن الأضواء بعد تعيينه رئيساً للجنة الخاصة بمراقبة مشروع مساعدة الدول النامية.

وقرر المكتب التنفيذي خلال الاجتماع تسمية رؤساء ونواب رؤساء اللجان العاملة في الاتحاد للسنوات الأربع المقبلة، حيث تم الاتفاق بالإجماع على تشكيل لجنة فرعية تضم رئيس الاتحاد ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ونواب رئيس الاتحاد الآسيوي من أجل اختيار أعضاء هذه اللجان. وتقرر أيضاً الفصل بين لجنة الرؤية الآسيوية واللجنة الفنية لتصبح كل منهما لجنة مستقلة.

وتباحث المكتب التنفيذي بعد ذلك في بعض التعديلات المقترحة على نظام (المبادئ الأخلاقية) في الاتحاد، حيث تم الموافقة على هذه المقترحات، إلى جانب المصادقة على ملخص اجتماع الجمعية العمومية الرابع والعشرين الذي عقد في الدوحة خلال شهر يناير الماضي، وكذلك تم الإشادة بالنجاح الذي تحقق خلال نهائيات كأس آسيا 2011 في قطر.

اللجان العاملة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

لجنة المسابقات

الرئيس - السيد يوسف السركال

نائب الرئيس - السيد برافول باتيل

اللجنة المالية

الرئيس - السيد زهانغ جيلونغ

نائب الرئيس - سعادة الشيخ علي بن خليفة

لجنة التسويق

الرئيس - الدكتور حافظ المدلج

نائب الرئيس - السيد وينستون لي

لجنة كرة الصالات

الرئيس - السيد ريتشارد لاي

نائب الرئيس - الدكتور تران كووك توان

لجنة الحكام

الرئيس - السيد ووراوي ماكودي

نائب الرئيس - السيد خالد بن حمد البوسعيدي

اللجنة الفنية

الرئيس - السيد كوزو تاشيما

لجنة الرؤية الآسيوية

الرئيس - سمو الأمير عبدالله بن السلطان أحمد شاه

نائب الرئيس - سمو الأمير علي بن الحسين

اللجنة المنظمة لكأس رئيس الاتحاد وكأس التحدي

الرئيس - السيد غانيش ثابا

نائب الرئيس - السيد غانبولد بويانميخ

اللجنة النسوية

الرئيسة - السيدة مويا دود

نائبة الرئيس - السيدة كيم سون هوي

اللجنة المنظمة لبطولات الشباب

الرئيس - السيد زاو زاو

نائب الرئيس - السيد علي عظيم

اللجنة القانونية

الرئيس - السيد مخدوم سيد فيصل حياة

نائبة الرئيس - السيدة مويا دود

اللجنة الطبية

الرئيس - الدكتور غورتشاران سينغ

اللجنة الخاصة بحالات سوء التطور في جنس اللاعبين

الرئيس - الدكتور غورتشاران سينغ

اللجنة الخاصة بمراقبة مشروع مساعدة الدول النامية AID-27

الرئيس - مانيلال فيرناندو

نائب الرئيس - السيد خالد بن حمد البوسعيدي

عضو - السيد ريتشارد لاي

لجنة الانضباط

الرئيس - السيد ليم كيا تونغ

أعضاء - السيدة جو سيترايت

السيد توشيرو تاكي

السيدة شين روي

السيد عدنان بن عثمان

لجنة الاستئناف

الرئيس - السيد راندال كونليف

نائب الرئيس - السيد عبد الرحمن لوتة

أعضاء - السيد جاهانغير باغلاري

السيد قمر الدين عبدالله

السيد ستيفن وونغ

الأعضاء يعينون في وقت لاحق:

وفقا لمصادر الجزيرة فإن الإعلان عن أسماء أعضاء اللجان سيكون في وقت لاحق بعد أن استقبل المكتب التنفيذي لكرة القدم الأسماء المرشحة من الدول الأعضاء حيث سيتم توزيع الكفاءات بحسب الخبرات والحاجة داخل اللجان.

ورشة تعريفية

ووافق رئيس الاتحاد على اقتراح العضو الجديد وي نستون لي من أجل عقد ورشة عمل تعريفية لجميع أعضاء اللجان العاملة من أجل تعريفهم على نظام العمل في اجتماعات الاتحاد.

فلسطينية لأول مرة بالمكتب التنفيذي

ووافق الأعضاء أيضاً على تعيين الفلسطينية سوسن شلبي كعضو معين في المكتب التنفيذي، كعضوة نسوية عن منطقة غرب آسيا وهي المرة الأولى تاريخيا التي يدخل فيها عضو فلسطيني داخل المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

200 ألف دولار مساعدات

وتم خلال الاجتماع المصادقة على رفع المساعدة للدول المنضوية تحت مشروع مساعدة الدول النامية في الاتحاد AID-27 إلى 200 ألف دولار سنوياً لكل اتحاد وطني، وتشكيل لجنة للمشروع من أجل مراقبة عملية الإنفاق. حيث تم اختيار مانيلال فيرناندو عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل رئاسة اللجنة وسيد خالد حمد البوسعيدي نائباً للرئيس.

القارات تجعل اليابان خامساً

وتقرر كذلك وضع اليابان في المركز الخامس ضمن مجموعتها في تصفيات كأس العالم 2014 (الجولة الآسيوية الأخيرة)، من أجل تجنب التضارب بين موعد بطولة كأس القارات (16-30 يونيو- حزيران 2013)، حيث سيحصل المنتخب الياباني على راحة يوم 18 يونيو في تصفيات كأس العالم ليتمكن من المشاركة في كأس القارات.

الأمير علي بن الحسين يرفض ترشيح ابن همام

مصادر (الجزيرة) المقربة من الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أكدت عدم نية الأخير انتخاب بن همام في السباق نحو رئاسة الفيفا بسبب الكثير من العوائق التي اعترضت علاقة الطرفين ويبذل ابن همام جهداً إيجابياً لردم كافة العوائق التي تواجهه بعد إعلانه الترشح رسمياً لرئاسة الفيفا حيث ينتظر أن يحشد قواه الانتخابية في قارة آسيا لضمان كافة الأصوات حيث ينتظر أن يتصالح مع جميع الأطراف التي سبق وأن أصابت علاقاتهما الفتور بسبب ميادين الانتخابات المثيرة آسيوياً.

السعودية مع ابن همام بأمر الاتحاد العربي

ووفقاً لقراءة (الجزيرة) لسياسة الاتحاد السعودي لكرة القدم مع المرشحين العرب للمناصب الدولية فإن اتجاه اتحاد الكرة السعودي يمضي نحو إعطاء الصوت الانتخابي لابن همام أمام بلاتر حيث سبق وأن تم منح الأمير الحسين بن علي صوت السعودية الانتخابي في الانتخابات الآسيوية الأخيرة بالدوحة بعد أن أعلن الأمير سلطان بن فهد رئيس اتحاد الكرة السعودي السابق أن السعودية تقف مع أي مرشح عربي ولاسيما وأن رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم هي تحت قيادة سعودية برئاسة الأمير نواف بن فيصل حالياً.

أعضاء اللجان المرشحين من السعودية

مصادر (الجزيرة) كشفت أن أبرز المرشحين الذين ينتظر أن يدخلوا لجان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ممن رشحهم اتحاد الكرة السعودي هم:

1- الأستاذ محمد النويصر (لجنة دوريات المحترفين).

2- فهد المصيبيح (لجنة المسابقات).

3- أحمد صادق ذياب (اللجنة الإعلامية).

4- طارق التويجري (لجنة الرؤية الآسيوية).

5- محمد السويل (لجنة الحكام).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة