Saturday  19/03/2011/2011 Issue 14051

السبت 14 ربيع الثاني 1432  العدد  14051

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الخميس تألق وعوض فريقه:
التعاون والفيصلي قلباها على الأهلي والقادسية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

قلب فريقا التعاون والفيصلي تخلفهما أمام الأهلي والقادسية إلى فوزه ب2-1

التعاون x الأهلي

بريدة - تركي الهدلق

في ليلة كان نجمها بدر الخميس كسب التعاون ضيفه الأهلي بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما في مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة رغم تقدم الأهلي عن طريق مارسيلو (57) إلا أن بدر الخميس استطاع تعديل النتيجة وتحقيق الانتصار بهدفين من (ضربة جزاء) وانفراد 62، 88، هذا الفوز رفع نقاط التعاون إلى الرقم 19 وبقي الأهلي على رصيده السابق 23.

الشوط الأول:

بداية المباراة كانت قوية.. فبدأ التعاونون بالهجمات عندما تعرض علي التركي للإعاقة داخل منطقة الجزاء، أمر العمري باستمرار اللعب وسط مطالبة تعاونية وحاول الأهلي امتلاك زمام الأمور بفضل تحركات تيسير الجاسم ومعتز الموسى، وكانت أولى الكرات الخطرة للأهلي تصويبة تيسير الجاسم.. وكاد الخميس أن يسجل للتعاون لكن كرته الرأسية أخرجها المسيليم بصعوبة إلى ضربة زاوية..

تحسن أداء التعاون كثيراً في منتصف الشوط وكاد يسجل الهدف الأول عن طريق أحمد الحربي بعدها انفرد كامل المر وسدد كرة قوية صدها الحارس فهد الثنيان ببراعة، وتحصل التعاون على خطأ بالقرب من منطقة الثمانية عشرة نفذها السلوفيني ديفان قوية تلامس رأس شادي أبوهشهش يخرجها المسيليم بصعوبة، وفي الدقائق الأخيرة من هذا الشوط لعب ماجد هزازي كرة طويلة للمهاجم بدر الخميس الذي تعامل معها برعونة لتخرج إلى ضربة مرمى.

الشوط الثاني:

وضح إصرار الفريقين على التسجيل واستطاع المحترف الأهلاوي مارسيلو تسجيل هدف التقدم بعد أن استغل الكرة المرتدة من سعود الخيبري ليسددها وتصطدم بالمدافع وتدخل المرمى، لكن التعاون لم يمهل الأهلاويين كثيراً واستطاع أن يسجل هدف التعادل من ضربة جزاء عن طريق بدر الخميس، بعد هذا الهدف ضغط التعاون على مرمى الأهلي بغية تحقيق الهدف، حيث انفرد بدر الخميس بالمرمى ولعبها قوية أخرجها المسيليم إلى ضربة زاوية نفذها سعود الخيبري لتجد الوحيد أحمد الحربي الذي لعبها قوية فوق المرمى وحاول مدرب الأهلي الرجوع إلى المباراة بدخول مالك معاذ، ولكن إصرار التعاونيين كان غير عادي، وكاد مالك أن يسجل هدف الأهلي الثاني إلا أن تسديدته كانت بالشبك الجانبي.. وجاء موعد الفرح التعاوني عند الدقيقة 88 عندما انفرد المهاجم بدر الخميس من وسط الملعب واجه الحارس ولعبها قوية داخل المرمى كهدف ثان تحركت معه المدرجات حتى أطلق الحكم صافرته معلناً فوز التعاون بهدفين مقابل هدف.

الفيصلي × القادسية

المجمعة - فهد الفهد

عزز فريق الفيصلي الكروي حظوظه في مطاردة فرق المقدمة من أجل تحقيق مركز يؤهله للمشاركة آسيوياً في الموسم المقبل، وذلك عندما حقق فوزاً غالياً وثميناً على ضيفه فريق القادسية بهدفيين مقابل هدف واحد عن طريق هداف الفريق الألباني ميجين.

كان ذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس الجمعة على استاد مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة ضمن مباريات الجولة العشرين من دوري زين للمحترفين، وكان القادسية هو البادئ بالتسجيل في الدقيقه 54 عن طريق معين شعبان وعادله الفيصلي في الدقيقة 75 عن طريق الألباني ميجين الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقه 89 وكان الفيصلي قد أهدر قبل هدفه الأول ضربة جزاء نفذها الكرواتي داريو وتصدا لها منصور النجعي في الدقيقة 72.

ليرفع الفيصلي رصيده إلى 32 نقطة وبقي القادسية على رصيده السابق 18 نقطة.

حكم المباراة سعد الكثيري وساعده إبراهيم الدباسي ووليد النعيمي ويحيى القرني حكمًا رابعًا وراقبه فنياً محمد سعد البخيت وإدارياً عبدالله السويدان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة