Tuesday  22/03/2011/2011 Issue 14054

الثلاثاء 17 ربيع الثاني 1432  العدد  14054

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

إطلاق اسم (كأس ملك الإنسانية) على كأس الخليج للبولو الخامس عشر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - نبيل العبودي

أقامت مؤسسة «بي أم جي» لخدمة المجتمع أمس في مدينة الرياض حفلاً للإعلان الرسمي عن تسمية كأس الخليج للبولو الخامس عشر باسم «كأس ملك الإنسانية» عرفانا ووفاء لمليكنا الغالي الملك عبد الله بن عبد العزيز أطال الله في عمره. هذا وتستعد العاصمة البريطانية لندن في 15 يونيو لتشهد مباراة كأس الخليج للبولو «كأس ملك الإنسانية» التي تنظمها المؤسسة سنوياً بحضور الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، وجمع من الأمراء والمسؤولين والسفراء ورجال الأعمال.وقد قامت المؤسسة خلال حفل الغداء بتقديم عرض فيديو يكشف إنجازات المؤسسة في السنين الخمسة عشرة الماضية وآخر يتضمن مناشدة عاطفية ومثيرة للتفكير بعنوان «لماذا الماء؟» حيث ابتكرت المؤسسة هذا الفيديو دعما لمبادرتها ‹مياهنا حياتنا› التي تهدف إلى تسليط الضوء على الحاجة الماسة لزيادة الوعي في كيفية المحافظة على المياه.

وقد بدأت بالفعل أزمة المياه التي تعد عالمية حيث تعاني منها المملكة العربية السعودية وبقية دول الشرق الأوسط. ومن هذا المنطلق تنظم المؤسسة مسابقة ‹مياهنا حياتنا› لإشراك عقول نابضة من الجانبين السعودي والشباب الخليجي.

كما تدعو المسابقة طلاب الجامعات من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية ودول الخليج لتقديم أفضل حملة توعية تتسم بالابتكار بأقل التكاليف بهدف توجيه الأسر حول كيفية تطبيق وسائل فعالة مختلفة للحفاظ على المياه.وسيتم تطبيق عمل الفائز الأول بالمسابقة من شهر يوليو وحتى نهاية العام وستختتم المؤسسة أعمالها في حفل خاص خلال المنتدى السعودي للمياه والطاقة، كما سيتم الإعلان عن الفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي من المصورين السعوديين الذي تقيمه المؤسسة تحت عنوان «المياه في ربوع بلادي».

الجدير بالذكر أن احتفالا بمرور خمسة عشر عاما على المؤسسة سيقام فيه حفل موسيقي كلاسيكي في 16 يونيو أي اليوم الذي يلي كأس الخليج.

حيث قام المؤلف المايسترو فارتان مالكونيان بتأليف سمفونية عن المياه ملحنّة خصيصا لمبادرة ‹مياهنا حياتنا› , وستقوم أوركسترا لندن الفيلهارمونية بعزف مقطوعة ملكونيان ‹أمواج› في قاعة مركز وست منستر في لندن.وسيكون هذا العمل الأول من نوعه بعد مقطوعة هاندل التي ألفها عام 1717 التي كانت تستعرض موضوع المياه.ومن الشركات الراعية لهذا الفعاليات التي لها الأثر الأكبر في إنجاح جميع المناسبات: شركة مواد الإعمار القابضة، شركة ساتشي آند ساتشي، شركة بتوين ذا لاينز، مجموعة بي أم جي المالية، شركة عقار ون، شركة الجمان لمنتجات رعاية البيئة، كريستال آرك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة