Friday  25/03/2011/2011 Issue 14057

الجمعة 20 ربيع الثاني 1432  العدد  14057

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

دبابات القذافي مازالت في وسط مصراتة
سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين في غارات شرق طرابلس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طرابلس - ا ف ب :

استهدفت غارات التحالف الدولي على الضاحية الشرقية لطرابلس مساء الأربعاء حياً سكنياً ما أوقع عدداً كبيراً من القتلى المدنيين، كما ذكرت وكالة الأنباء الليبية نقلاً عن مصدر عسكري. وقال المصدر إن القصف على تاجوراء (شرق) استهدف حياً سكنياً.. وأضاف إن القذائف التي سقطت على هذا الحي أدت إلى سقوط عدد كبير من المدنيين.

وأوضح أيضاً أنه يتم قصف مواقع مدنية وعسكرية في مدينة الجفرة (600 كلم إلى الجنوب). وكانت الوكالة أوضحت أن القصف الذي شنته قوات التحالف للمرة الثالثة استهدف المسعفين الذين كانوا يعملون على انتشال القتلى والجرحى بعد غارتين على حي سكني في منطقة تاجوراء.

وسمعت صفارات سيارات الإسعاف مساء الأربعاء في وسط طرابلس وفي حي تاجوراء، حسب ما أفاد مراسلو وكالة فرانس برس. وفي وقت لاحق، أعلن نائب وزير الخارجية الليبي خالد الكعيم خلال مؤتمر صحافي أن الغارات استهدفت أيضاً مواقع عسكرية ومدنية في طرابلس ومصراتة (شرق طرابلس) وجنوب بنغازي ومدينة الجميل التي تبعد 120 كلم إلى جنوب غرب طرابلس.

وفي مدينة مصراتة التي يسيطر عليها المعارضون في ليبيا قال أحد السكان إن الضربات الجوية الغربية أصابت دبابات حكومية على مشارف المدينة في ساعة متأخرة الأربعاء لكن الدبابات داخل المدينة مازالت على وضعها ولم تصب.

وقال الساكن في اتصال هاتفي مع رويترز إن القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي سيطرت على ميناء مصراتة أمس الأول الأربعاء مما أدى إلى تقطع السبل بآلاف العمال المصريين والأفارقة الساعين للخروج من البلاد بحراً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة