Friday  25/03/2011/2011 Issue 14057

الجمعة 20 ربيع الثاني 1432  العدد  14057

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ينظمها المركز العالمي بالتعاون مع الاتحادين الآسيوي والسعودي للعبة
نواف بن فيصل رعى افتتاح البطولة الدولية الخامسة للبولينج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية مساء أمس حفل افتتاح بطولة المملكة الدولية الخامسة المفتوحة للبولينج التي ينظمها المركز العالمي للبولينج بالتعاون مع الاتحادين السعودي والآسيوي للبولينج وتستمر إلى يوم 25 من ربيع الآخر الجاري وذلك بمقر المركز العالمي للبولينج بالرياض. وبدئ الحفل المعد بالسلام الملكي، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، بعدها ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبد الحكيم بن مساعد المشرف العام على المركز العالمي للبولينج رئيس اللجنة المنظمة للبطولة كلمة رحب فيها بسمو الرئيس العام لرعاية الشباب والمشاركين في البطولة التي تسعد المملكة بتنظيمها للمرة الخامسة، مستعرضاً البطولات السابقة التي نظمها المركز خاصة البطولة الأولى والصعوبات التي واجهتهم حينها.

ونوه بدعم وتشجيع سموه الذي مكنهم من تجاوز الكثير من العقبات، مؤكداً أن هذه البطولة باتت محل تقدير واهتمام لاعبي البولينج المحترفين في العالم. وقال سموه «يشارك في البطولة أكثر من 150 لاعباً وقد أسهمت في تطوير مهارات اللاعبين السعوديين ومنحتهم الخبرة اللازمة التي يحتاجون إليها عند تمثيلهم المملكة في المحافل الدولية.

وأكد الأمير عبد الحكيم بن مساعد دعم المركز لجميع منتخبات المملكة للبولينج من خلال التدريب والاستعداد قبل أي استحقاق خارجي لضمان أفضل إعداد وتقديم أرقى المستويات خلال تلك المنافسات، كما قدم شكره لسمو الأمير نواف بن فيصل على رعايته وافتتاحه للبطولة، مثمناً الاهتمام والمتابعة لجميع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية لأنشطة المركز. عقب ذلك شاهد سمو الرئيس العام والحضور عرضاً مرئياً عن نشاطات وبرامج المركز العالمي للبولينج وإنجازاته. ثم ألقى سمو الأمير نواف بن فيصل كلمة رحب فيها بالحضور والمشاركين في البطولة في المملكة.

وأوضح سموه أنه عايش فكرة إنشاء هذا المركز خلال لقائه بالأمير عبد الله بن مساعد والأمير عبد الحكيم بن مساعد حيث كانت فكرة وأصبحت - ولله الحمد - واقعاً مشرفاً وهذه طبيعة الأمور تبدأ بأفكار نيرة ثم تنتهي بواقع مشرف. وقال « دائماً المملكة وبتوجيهات القيادة الحكيمة حريصة على استضافة مثل هذه الأحداث الدولية التي أتمنى أن تكون دائماً وأبداًَ بمثل هذا التنظيم والترتيب. وبهذه المناسبة أرحب بجميع اللاعبين المشاركين ، مثمناً الجهود التي يقوم بها سمو الأمير عبد الحكيم في الاستمرار في تنظيم هذه البطولة وخروجها بشكل مميز فنياً وتنظيمياً وللاهتمام الذي يوليه المركز لفئة الناشئين والبراعم.

عقب ذلك أعلن سموه عن افتتاح البطولة، كما قام سموه بتكريم رعاة البطولة، ثم تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة من سمو الأمير عبد الحكيم بن مساعد. وفي نهاية الحفل قام سمو الأمير نواف بن فيصل برمي كرة البولينج الأولى إيذاناً بانطلاق منافسات البطولة التي سيتم فيها تطبيق أنظمة وقواعد اللعبة الدولية ورصد مكافآت مالية وجوائز عينية للفائزين بالمراكز الأولى. وسيقوم المركز العالمي على هامش البطولة بتنظيم جولة التصنيف الآسيوي التي تقام للمرة الخامسة في المملكة وتضم أبرز لاعبي البولينج المحترفين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة