Saturday  26/03/2011/2011 Issue 14058

السبت 21 ربيع الثاني 1432  العدد  14058

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الفيصل يبحث مع هيغ تطورات المنطقة ويصل إلى مصر
رسالة من خادم الحرمين للرئيس الروسي سلمها سمو وزير الخارجية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

موسكو - سعيد طانيوس - لندن - طلال الحربي:

أجرى صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية أمس الجمعة جولة مكوكية شملت روسياً الاتحادية والمملكة المتحدة ومصر. واستهل سموه جولته بجلسة مباحثات مع الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف في الكرملين نقل خلالها سموه رسالة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للرئيس الروسي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

واستعرض سموه والرئيس ميدفيديف القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين خصوصاً ما يتعلق بالوضع في الشرق الأوسط. وابلغ مساعد الرئيس الروسي للشؤون الخارجية بريخودكو (الجزيرة) أن وجهات النظر بين قيادة المملكة والقيادة الروسية كانت متفقة حول مجمل الموضوعات التي تمت مناقشتها في الكرملين بين الأمير سعود الفيصل والرئيس ميدفيديف.

وفي لندن بحث سموه مع وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ سبل تعزيز العلاقات الثنائية البريطانية - السعودية والحوار الاستراتيجي بينهما كما ناقشا التطورات بالمنطقة خصوصاً في ليبيا والبحرين واليمن.

وأكد هيغ في تصريحات له متانة علاقات المملكة المتحدة بالمملكة العربية السعودية باعتبارها شريكا استراتيجيا في المنطقة، مؤكداً الأهمية التي توليها المملكة المتحدة للتعاون مع المملكة وجامعة الدول العربية بشأن ليبيا مؤكداً في الوقت نفسه أن المملكة المتحدة سوف تستمر بالعمل عن كثب مع المملكة في كل القضايا التي تهم البلدين بما فيها التهديد المستمر الذي يشكله برنامج إيران النووي وعملية السلام في الشرق الأوسط وكذلك في أفغانستان.

وقد وصل سمو وزير الخارجية مساء أمس إلى القاهرة في زيارة لجمهورية مصر العربية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة