Saturday  26/03/2011/2011 Issue 14058

السبت 21 ربيع الثاني 1432  العدد  14058

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

فنلندا تنقل تجربتها في مجال التدريب التقني إلى المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

اجتمع أمس عدد من مسؤولي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وكلية الاتصالات والمعلومات بالرياض، بعدد من المسؤولين في بعض الجامعات والقطاع الخاص الفنلندي لمناقشة التعاون السعودي - الفنلندي في مجال التدريب التقني، وذلك في مقر الكلية بالرياض.

وتركز الاجتماع على سبل تفعيل آليات التعاون ونقل التجربة الفنلندية المتطورة في مجال التدريب والتقنية الحديثة وتطوير المدربين إلى المملكة.

وضم الاجتماع من جانب المؤسسة الدكتور إبراهيم الشافي مدير عام هيئة التدريب والمهندس عبد العزيز الزعاقي مدير عام إدارة التقويم والمهندس إبراهيم النويصر عميد كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض والمهندس فهد العمودي عميد كلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة وعدد من المسؤولين في كلية الرياض.

ومن المقرر أن تتواصل اللقاءات بين الجانبين من خلال اجتماعات وورش عمل متعددة لنقل التجربة الفنلندية إلى كليتي الاتصالات والمعلومات بالرياض وكلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة.

وكان الدكتور حمد العقلا نائب المحافظ للتدريب بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني قد أوضح أن كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض تعد من النماذج العلمية الفريدة، بفضل تخصصاتها الحساسة واحتياج القطاعين العام والخاص لمخرجاتها التي تشهد تطوراً وتحولاً يواكب التطور السريع في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأشار العقلا في كلمته التي ألقاها الأسبوع الماضي في حفل تكريمي أقامته الكلية لعميدها السابق وعدد من الذين خدموا في الكلية، إلى أن المؤسسة تعمل حالياً على تطوير هذه الكلية من خلال نقل التجربة الفنلندية المتميزة في مجال التدريب التقني إليها، مبينا أنه تم تشكيل فريق عمل بين المؤسسة والجهات المعنية في فنلندا لهذا الغرض، وانه يجري حالياً زيارات متبادلة وإقامة ورش عمل موسعة لإنجاح نقل التجربة.

من جهته، أكد المهندس عبد العزيز الزعاقي عميد الكلية السابق، أن تكريمه مع عدد من زملائه يعد لفتة رائعة من الكلية للأشخاص الذين قدموا لسنوات طويلة عطاءات لهذا الصرح التدريبي المهم وعملوا على تأهيل الشباب السعودي في تخصصات حيوية يحتاجها قطاع الأعمال، مشيرا إلى أهمية كلية الاتصالات والمعلومات في ضخ الشباب لسوق العمل.

وخلال اللقاء قدم الزعاقي شكره للقائمين على الكلية لتنظيم حفل التكريم، مستشهدا بعمق العلاقة والتعاون التي كانت تربطه مع زملائه، الأمر الذي انعكس على أداء الكلية وأسهم في تحسين مخرجاتها وقبولها لدى القطاعين العام والخاص.

من ناحيته، شكر المهندس إبراهيم النويصر عميد كلية الاتصالات والمعلومات في كلمته التي ألقاها في الحفل نائب المحافظ للتدريب لحضوره حفل التكريم، مشيرا إلى أن الكلية اعتادت أن تكرم كل من أعطى وبذل لها ممن انتقلوا منها إلى المؤسسة أو خارجها أو ممن تقاعد من منسوبيها.

وفي نهاية الحفل كرم الدكتور حمد العقلا المحتفى بهم وهم: المهندس عبد العزيز الزعاقي، الدكتور عبدالرحمن الخضير، الدكتور عثمان المنيعي، الدكتور محمد السحيلي، الدكتور أحمد محلوس، المهندس خالد العفاري، عبد الله الدخيل، عبد الله العثيمين، عبد الكريم الزامل، علي الهباش، إبراهيم الربيع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة