Saturday  26/03/2011/2011 Issue 14058

السبت 21 ربيع الثاني 1432  العدد  14058

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

برنامج يؤهل المرأة السعودية لتصبح ثروة اقتصادية وطنية

رجوع

 

الجزيرة - علياء الناجي

أكدت الدكتورة بهيجة عزي مستشارة عضو الشورى والأمين العام للهيئة العالمية للمرأة والأسرة المسلمة على أهمية تمكين المرأة لتصبح ثروة اقتصادية وطنية واجتماعية وعضواً فاعلاً في مسيرة التنمية بالمملكة، وأضافت خلال كلمتها في البرنامج التدريبي السادس «رائدات الأعمال»: هدف البرنامج تحويل الطاقات إلى مبادرات فاعلة في المجتمع وجعل الباحثات عن وظائف ربات أعمال لتصبح المرأة المسلمة ثروة حقيقية تسهم في بناء الأسرة.

وعن افتتاح البرنامج في دورته السادسة قالت عزي ارتفاع نسبة الخريجات الجامعيات السعوديات إلى 66% من مجموع الخريجين والخريجات ناهيك عن أن فئة الشباب والشابات تمثل 60% من سكان المملكة جعلنا نعيد تقديم هذا البرنامج للمرة السادسة لتطوير وتنمية الشابات لإدارة مشاريعهن وذلك لاحتياج سوق العمل السعودي لمشاريع رائدة ومبتكرة.

ويتميز برنامج رائدات الأعمال بتخريج أكثر من 150 فتاة خلال خمس دورات سابقة، والخروج بأكثر من 80 مشروعاً نموذجياً يخدم سوق العمل كما قام بتوجيه رائد الأعمال للجهات الحاضنة والداعمة للمشاريع كما تمنحهن شهادة علمية تساهم في زياد فرص العمل وتوفر لهن الدعم والاستشارات العلمية لضمان استمرار مشاريعهن.

يذكر أن الهيئة العالمية للمرأة والأسرة المسلمة تقيم برنامجها التدريبي السادس «رائدات الأعمال» بمشاركة أكثر 30 فتاة سعودية مصحوبا بمحاضرات ودورات تدريبية مختلفة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة