Saturday  26/03/2011/2011 Issue 14058

السبت 21 ربيع الثاني 1432  العدد  14058

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

د. السلطان: قرارات العطاء.. حكمة قائد وفرحة وطن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - مكتب «الجزيرة»

قال مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. خالد السلطان: إن القرارات التي حملها الخطاب التاريخي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -يحفظه الله-، توّجت المشهد الرائع لتماسك الوطن وتلاحمه، وأكدت مدى ترابط وقوة هذا الوطن ومثالية العلاقة التي تربط أبناءه بولاة أمورهم. في جمعة العطاء توج خطاب خادم الحرمين الشريفين وعباراته الأبوية احتفاءات الوطن بعودته. ولم تكن الفرحة فرحة عطاءات أو هبات فقط، بل كان الأهم فرحتنا بتلك الإطلالة الأبوية الآسرة وذلك الحديث النابع من القلب ليصل لقلب كل فرد فينا وكأن الحديث موجه إليه وحده. في جمعة العطاء أثبت الوطن أنه أكبر من الدسائس وأن أمنه واستقراره خط أحمر غير قابل للمساومة، وقد اقتنع العالم أن المملكة العربية السعودية بتمسكها بعقيدتها وبإخلاص قادتها وارتباطهم بأبناء وطنهم تشكّل نموذجاً فريداً ذا حصانة ذاتية ضد كل ما يحاك ضدها.

وأضاف د. السلطان إن في جمعة العطاء، وفي كل عبارة قالها المليك المفدى شعرنا أننا في قلبه وعلى رأس أولوياته ولمسنا حرصه حفظه الله، على أن يقدم كل ما يضمن للشعب السعودي الحياة الكريمة من جهة وأن يدفع مسيرة التنمية في كل المجالات لآفاق ومراحل جديدة. وفي جمعة العطاء رد أبناء الوطن على صدق مشاعر قائدهم بعفوية الفرحة التي كان سببها إطلالته عليهم وشعورهم بمدى قربه منهم، فخرجوا صغاراً وكباراً ذكوراً وإناثاً يجمعهم حب وطنهم وقائدهم رافعين الأعلام وحاملين صور الرمز الكبير.. ما أجدرنا بالفرح والاحتفال في ذلك اليوم وفي كل يوم يطل علينا خادم الحرمين الشريفين يحمل إلينا حبه الكبير وسحابات عطائه المنهمرة دائماً على شعبه بالخير دون توقف.

وتابع د. السلطان: عندما نتأمل قراراته، حفظه الله، ندرك مدى شموليتها وتناولها لجميع شئون المواطنين وتميزها ببُعدها الآني بحيث يشعر بها الناس مباشرة وبُعدها الإستراتيجي بعيد الأمد الذي يَعِد بمستقبل باهر لأبناء هذا الوطن كما هو حاضره. إن حزمة القرارات اتسمت بالبُعد الإستراتيجي للتنمية ونعم بها جميع المواطنين وتناولت قطاعات مهمة في بناء الوطن وساهمت في توفير سُبل العيش الكريم للجميع، كما ارتقت بجميع الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطن ووجهت ثروات الوطن لخدمة جميع شرائح مجتمعنا مع اهتمام خاص بالفئات الاجتماعية ذات الظروف الصعبة.

وقال إن في يوم الفرحة الأولى بعودته أصدر حفظه الله 13 قراراً ملكيّاً وبعد أقل من شهر واصلت سحابة الخير انهمارها في جمعة الخير بالمزيد من القرارات والإصلاحات، حيث أصدر حفظه الله 20 قراراً ملكياً عم خيرها الجميع. والمتابع لتسارع القرارات وحجم العطاءات وتسارع الإصلاح والتنمية يدرك أن المملكة تعيش نهضة لا مثيل لها بحجمها وشموليتها في أي بلد آخر في العالم.

وأشار إلى أن القرارات قدمت رؤية شاملة لإستراتيجية التوظيف في المملكة ووفرت حلولاً جذرية لمشاكل البطالة والحفاظ على الحد الأدنى المناسب من الحياة الكريمة للمواطن السعودي. كما جاءت شمولية في توزيعها على جميع مناطق البلاد، وعلى كافة القطاعات التعليمية والصحية والعسكرية والإسكان، كما اهتمت القرارات بخدمة الدين الحنيف وإعمار المساجد وتطوير مؤسسات الفتوى والهيئات الشرعية والاهتمام بالبعد الإسلامي للمملكة بصفتها أرض الحرمين وقبلة المسلمين، إضافة للرقابة على الأسواق التجارية وحماية المال العام والحد من أشكال الفساد في بعض الأجهزة لتأثيرها السيئ على التنمية والاقتصاد إضافة لسلبياتها على المنظومة الاجتماعية والأخلاقية.

وأبان د. السلطان أن حجم العطاء الذي يقدمه مليكنا المفدى يحملنا مسؤولية عظيمة فلم يترك، لأحد عذراً للتقصير، وجدير بنا أن نتعلم منه كيف يكون العطاء والإخلاص لهذا الوطن وأن نكون مواكبين لهذا التسارع التنموي الهائل لنحقق رؤيته حفظه الله، كل في مجاله، بأن تكون بلادنا الكريمة ضمن مصاف الدول المتقدمة ويتطلب ذلك منا أن نكون أكثر طموحاً وقدرة على استشراف مستقبل مشرق يليق بهذا الوطن والتخطيط لقفزات تنموية هائلة على جميع الأصعدة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة